بلدية غزة تضع 142 إشارة مرورية في شوارع المدينة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

تمكن قسم هندسة المرور في الإدارة العامة للهندسة و التخطيط ببلدية غزة من تركيب و استبدال و إعادة تثبيت 142 إشارة مرورية في المدينة خلال الشهور الثلاثة الماضية .

وأوضح سامي الشياح رئيس قسم هندسة المرور أن القسم قام بالعديد من الأعمال المختلفة التي أدت إلى تنظيم حركة السير في شوارع مدينة غزة ، مما ساعدت كلاً من السائقين و المشاة على تحديد اتجاهاتهم و أماكن سيرهم .

و بين أن القسم قام بتركيب عدد من الإشارات المرورية اللازمة لشارع صلاح الدين و منطقتي المراجعة و الرمال الشمالي التي انتهت بلدية غزة من إعادة تطويرهما حديثاً ، تتعلق تلك الإشارات بعبور المشاة ، و تحديد السرعة ، و إشارات قف ، و إشارات أولاد بالقرب من المكان ، كما تم دهان أحجار جبهة بالألوان الثلاثة ( الأبيض و الأسود و الأحمر ) ، و خطوط مشاة في المنطقة المحصورة بين شارع الوحدة و شارع عمر المختار .

و أشار إلى أن القسم قام بتغيير 60 لمبة خاصة بالإشارات الضوئية و تغيير عدد كبير من الرؤوس ، و صيانة 8 لوحات إلكترونية خاصة بأجهزة التحكم بالإشارات الضوئية و الكشف على 80 يافطة دعائية ، و 25 محطة تقوية لشركة جوال و أعمدة كهرباء ، و متابعة 12 ملف خاص بمعارض السيارات و مكاتب التاكسيات و محطات الوقود و مدينة ألعاب و معهد تعليم قيادة السيارات .

و لفت الشياح إلى أن القسم قام بتجهيز 8 تصاميم مرورية و مخططات لحل مشاكل السير في شوارع المدينة ، منها تطوير امتداد شارع المغربي ، و شارع أحمد عبد العزيز ، و شارع كلية المجتمع ، و دوار الشهيدة ريم الرياشي .

و ذكر أن القسم قام بدراسة و اعتماد 6 خطط مرورية بديلة عند البدء بمشاريع تطويرية للطرق ، مشيراً إلى أنه تم الإشراف على تأسيس إشارات ضوئية بزراعة مواسير تحت الأرض في تقاطع شارع البحر مع شارع عون الشوا سيتم تركيبها فور الانتهاء من تطوير المشروع .

وأوضح الشياح أنه تم التنسيق بالمشاركة في 3 اجتماعات للجنة المرورية المكونة من شرطة المرور و وزارة المواصلات و بلدية غزة لمناقشة المشاكل المرورية بالمدينة ، موضحاً أنه تم التعامل مع 10 شكاوي للمواطنين بخصوص تركيب مطبات و تعديل مسارات شوارع .