هنية يستقبل وفداً بحرينياً وآخر ماليزياً

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

استقبل رئيس الوزراء حكومة غزة إسماعيل هنية وفدا من مملكة البحرين من جمعية الإصلاح وجمعية مناصرة فلسطين البحرينية، ووفد ماليزي من مؤسسة أمان فلسطين بشكل منفصل.

وضم الوفد البحريني عدداً من قادة المجتمع المدني وطلاب جامعة البحرين، حيث عبر دولته عن سعادته بلقاء الوفد مشيداً بالجهود التي بذلها الوفد حتى الوصول إلى غزة ودعم ومساندة إخوانهم في قطاع غزة وفلسطين.

وأشار هنية إلى العلاقات الوطيدة بين البحرين وفلسطين ودور الشعب البحريني في تعزيز صمود إخوانهم في فلسطين، لافتاً إلى زيارته لمملكة البحرين قبل أشهر والتي استشعر فيها عظمة الشعب البحريني والقيادة البحرينية وحبهم للشعب الفلسطيني ودعمهم له.

وقال رئيس الوزراء :"ولمسنا في البحرين الإصرار على دعم فلسطين وكسر الحصار الظالم"، متطرقاً إلى المشاريع البحرينية في غزة والتي من بينها برج سكني لمن تهدمت بيوتهم، مقدراً وشاكراً حفاوة البحرين.

من ناحيته؛ عبر رئيس الوفد البحريني نبيل محمد صالح عن سعادته الغامرة بزيارة أرض فلسطين مجدداً، مشيراً إلى استمرار وتواصل الدعم والنصرة من البحرين لفلسطين والأقصى والقدس، موضحاً أن الشعب البحريني لن يأل جهداً في خدمة فلسطين.

وشكر صالح تكرم رئيس الوزراء بمنح أعضاء الوفد البحريني درجة سفير فخري لفلسطين، مؤكداً أن كل فرد في الوفد سيعمل على أن يكون على قدر الأمانة، وأنهم سيكونوا على همة عالية كما الفلسطينيون تماماً.

في سياق متصل، استقبل هنية وفداً ماليزياً من مؤسسة أمان فلسطين، حيث عبر عن سعادته الغامرة، وأكد على أن الزيارة تؤكد على الترابط بين الشعوب الإسلامية وأن القضية الفلسطينية هي قضية إسلامية، معبرا عن تقديره العالي للشعب الماليزي الذي دوما يزور فلسطين ويتضامن معها.

وقال :"إن الدعم الماليزي يصب في صالح كسر الحصار عن غزة ويعزز العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والماليزي، كما يشعرنا أننا لسنا وحيدين في مواجهة الاحتلال بل لنا عمق إستراتيجي يمتد لماليزيا المسلمة"، مبيناً أن الوفود الماليزية دوماً تحمل الخير للشعب الفلسطيني والمشاريع والتي من بينها المستشفى الماليزي.

وجدد تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وثوابته التي هي ملك للمسلمين، "سوف نبذل الغالي والنفيس من أجل القدس والأقصى".

ومنح علم فلسطين الذي كان يحمله على صدره إلى أصغر المتضامنين الماليزيين وهو الطفل محمد الذي لم يبلغ بعد العامين من العمر.

من جانبه؛ أكد رئيس الوفد الماليزي على مواصلة الدعم والنصرة للشعب الفلسطيني، مشيداً بصمود وصبر الشعب الفلسطيني ورباطه من اجل القدس والأقصى، موضحاً الانجازات التي تقوم بها المؤسسات الماليزية من أجل دعم فلسطين وشعبها.

ودعا الله أن يعيش الشعب الفلسطيني في أمان وأن يتخلص من الاحتلال الظالم، مؤكداً أن الشعب الماليزي سيستمر في دعم كل القطاعات الفلسطينية، ناقلاً تحيات كل الماليزيين إلى الشعب الفلسطيني.