دعوة لتحرك جماهيري للضغط على حماس وفتح

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
دعا تجمع فلسطيني يضم شخصيات مستقلة إلى تحرك جماهيري للضغط على حركتي حماس وفتح من اجل تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية وتجاوز الخلافات القائمة بين الحركتين .

وقال رئيس تجمع فلسطين المستقبل عبد العزيز الشقاقي في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء إن "على جماهير الشعب الفلسطيني القيام بالضغط على حركتي فتح وحماس لتطبيق المصالحة مطالبا الحركتين بيتجاوزا خلافاتهم حتى تتحقق المصالحة على الأرض".

وأشار الشقاقي إلى اتصالات يجريها التجمع لتحقيق تقدم في ملف المصالحة الوطنية موضحا بأن وفد من التجمع التقى مؤخرا في القاهرة نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق وتناول معه كافة الملفات المطروحة على الساحة الفلسطينية، وسبل تجاوز المعيقات التي تعترض تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية .

وقال الشقاقي إن وفد فلسطين المستقبل"لمس لدى حركة حماس تجاوبا مع مطالبه المتعلقة بسبل تطبيق المصالحة ، وأطلعناها على صورة آخر الجهود التي نبذلها من أجل تحريك تنفيذ اتفاق المصالحة المعطل، وجرى الاجتماع في أجواء ايجابية .

وأضاف كما التقى الوفد مع قيادة المخابرات العامة المصرية وجهات شعبية ورسمية في القاهرة، وقام الوفد بدراسة مجموعه من الملفات الخدماتية التي تتعلق بقطاع غزه ومنها ملف الوقود والمعابر والصحة والتعليم ، وخاصة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي ووصول تفاصيل الانقسام الداخلي إلى كافة مناحي الحياة اليومية.