اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

بلدية البريج تعقد ورشة عمل حول السلامة المهنية

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالتنسيق مع مركز الديمقراطية لحقوق العاملين ورشة عمل للعاملين في بلدية البريج في قاعة الاجتماعات الخاصة بالبلدية ونوقش خلال الورشة موضوع الصحة والسلامة المهنية وذلك بحضور نائب رئيس البلدية محمود عيسى وحاضر في الورشة مدير الاتحاد بمحافظة الوسطى محمد حمدان.

بدوره رحب عيسى بالمجتمعين وأشاد بالدور الفعال الذي يقوم به أعضاء الاتحاد العام لنقابة العمال لخدمة شريحة العمال.

وقال :"إن هذه الورشة تأتي في إطار خطة البلدية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف زيادة الوعي لدى العاملين وتحسين شروط الصحة والسلامة المهنية نتيجة المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها العاملون في البلدية خصوصا قطاع عمال الصحة و العاملون في مجال الصرف الصحي .

واستعرض مدير الاتحاد بمحافظة الوسطى محمد حمدان الأخطار التي يواجهها العمال أثناء العمل، وكيفية تفادي حدوثها بالأساليب الصحيحة.

وناقش حمدان أهمية التوعية بالسلامة المهنية للعاملين و لجهة العمل وللمجتمع ككل و أن معرفة طرق السلامة المهنية يعود بالأثر المباشر على سلامة العامل وتقلل إصابات العمل و من جهة أخرى تخفف عن ميزانية جهة العمل من خلال تقليل حدوث الإصابات و ما يترتب من دفع تعويضات مالية و مصاريف علاجية بالإضافة إلى التأثير المباشر على المجتمع بشكل عام .

من جهتهم طالب العمال الذين حضروا بضرورة توفير البلدية أدوات الوقاية والسلامة للعمال مثل طاقية للحماية من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف و توفير قفازات و كمامات للعاملين في المجال الصحي و مجال ترحيل النفايات كما طالب العمال بضرورة توفير ملابس شتوية و صيفية للعمل و ما إلى ذلك .

وطالب العمال الحاضرون بتفعيل لجنة العاملين لمتابعة قضاياهم .

اقرأ ايضا من محليات