بدء تنفيذ الدفعة الثالثة من مشروع (دعم المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن)

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

شرعت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بتنفيذ الدفعة الثالثة من مشروع (دعم المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن) بتمويل كريم من مؤسسة الأقصى الشريف - ماليزيا , حيث تأتي هذه الدفعة بعد الانتهاء من الدفعتين الأولى والثانية والذي بلغ فيها عدد المستفيدين 30 أسرة من مختلف أنحاء المحافظة .

من جهته صرح أنور أبو موسى مدير عام الجمعية عن بدء تنفيذ الدفعة الثالثة من المشروع وذلك من خلال عمل لقاء افتتاحي مع أرباب الأسر المستفيدة ، حيث تطرق في حديثه خلال اللقاء إلى فكرة المشروع والياته والالتزامات المترتبة عليه وطريقة تسديد القرض وما إلى ذلك .

وأفاد أبو موسى أن فكرة المشروع هي دعم مشاريع صغيرة مدرة للدخل للأسر المستورة والتي هي بحاجة ماسة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب لمثل هذا المشروع الدائم وتأتي الفكرة بإقراض هذه الأسرة مبلغ يقوم رب الأسرة باستثماره بتنفيذ مشروع تجاري يعمل على إعانة أسرته إعانة ذاتية.

وأضاف:" أن هدف المشروع هو المساهمة في إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر المستورة والعمل على تنمية روح المبادرة و التفكير لدى أرباب الأسر و عدم الاتكال على المساعدات الخارجية ".

وحول هذه الدفعة أفاد أبو موسى ,أن عدد الأسر المستفيدة بلغ 16 أسرة ، تحصل كل أسرة على قرض حسن يتراوح من 2000 إلى 3000 دولار بمبلغ إجمالي قدره 25.000 دولار .