مواصلات غزة تجتمع مع الجمعية الفلسطينية لعلاج ضحايا الإدمان

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
عقدت وزارة النقل والمواصلات بحكومة غزة في قاعة الاجتماعات بالوزارة لقاءً مع ممثلي الجمعية الفلسطينية لعلاج ضحايا الإدمان لبحث التعاون المشترك وسبل توفير بعض الاحتياجات اللازمة لها ودعمها من اجل تطوير عملها والارتقاء بأدائها لخدمة المواطن الفلسطيني ، حيث عمدت الوزارة خلال هذا العام من خلال مشاريعها الانفتاح مع المؤسسات المجتمعية من أجل تطبيق الشعار الذي رفعته هذا العام " خدمتكم غايتنا " .

ورحب حسن عكاشة مدير عام الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية بالوفد الممثل للجمعية وأكد أن الوزارة أبوابها مفتوحة لعقد اللقاءات والاجتماعات وورش العمل المشتركة من اجل التحذير من مخاطر الإدمان خاصة حبوب الترمال .

وأوضح أن الوزارة على استعداد لعمل لواصق وتوزيعها على المركبات العمومية والخصوصية تتعلق في هذا المجال ، وطالب عكاشة من الجمعية أن يتم التنسيق والتعاون من اجل فحص كل سائق يقوم بعمل حادث طرق وكان سببه السرعة الزائدة لفحص نسبة تعاطي المخدرات من خلال إجراء فحص له في الجمعية .

ونوه إلى ضرورة أن يتم التنسيق مع هيئة المعابر والحدود وإغلاق كل منفذ يؤدي إلى إدخال حبوب الترمال من أجل دخولها إلى القطاع .

بدوره شرح ضياء الحلبي المدير التنفيذي للجمعية طبيعة عمل الجمعية ، وقال أن مركز معالجة الإدمان هو المركز الوحيد في قطاع غزة ويقع في شمال القطاع ويوجد به 18 سرير لمعالجة حالات الإدمان ويوجد به طبيب وأخصائي نفسي, موضحا أن هناك خطة عمل للتعاون مع الوزارات والمؤسسات المحلية بهدف دعم من المركز وتطويره .

ووعد عكاشة ممثلي الجميع بالعمل على توفير سيارة إسعاف للمركز من خلال قوافل المساعدات أو إعارتهم إسعاف من وزارة الصحة الفلسطينية لمساعدتهم في نقل الحالات المرضية إلى المستشفيات اضطروا لذلك في حالة تشنج بعض الحالات المرضية أثناء العلاج .