التوجيه السياسي تفتتح دورة "التربية الأمنية" لضباط الأجهزة الأمنية

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
افتتحت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة شمال قطاع غزة صباح اليوم دورة بعنوان "التربية الأمنية" استهدفت ضباط الأجهزة الأمنية, حيث شملت الدورة أربعة مساقات وهي المساق الديني, والثقافي, والسياسي والرياضي وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أشهر.

و حضر الدورة النائب بالمجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي ورئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي معين مديرس ورئيس المعهد التربوي بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي زكي الشريف ورئيس هيئة محافظة الشمال ناصر أبو زايدة إضافة إلى لفيف من قادة وضباط الأجهزة الأمنية في شمال القطاع.

ومن ناحيته, تحدث النائب الدكتور يوسف الشرافي عن أهمية التربية الدينية لأبناء الأجهزة الأمنية وتأثير سلوكها الايجابي على قيم المجتمع الفلسطيني, داعيا المشاركين في الدورة الحرص على التعامل مع الناس بقيم وأخلاق الإسلام الرفيعة والتي عاهدناها على أبنائنا في الأجهزة الأمنية في غزة.

ومن جانبه, أوضح رئيس المعهد التربوي للتوجيه السياسي والمعنوي الشريف إن الدورة يشارك فيها أكثر من 50 ضابطاً من الأجهزة الأمنية في شمال القطاع وهي تنظم للفوج والمرة الخامسة, مبيناً أنها تهدف لتوعية الضباط بالأمور الأمنية والدينية وتسعى لتعزيز الوعي الديني والإيماني والأخلاقي ورسم الصورة المشرقة لضباط الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وبدوره, أشار مدير التوجيه السياسي والمعنوي في شمال غزة أبو زايدة إلى أهمية العلوم الأمنية والدينية والأخلاقية لضباط الشرطة, مؤكداً أن التوجيه السياسي يعمل من أجل الرقي والسمو بأفراد الأجهزة الأمنية جنوداً وضباطاً.

وفي نهاية الدورة, قام قادة هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بجولة على مراكز شرطة الشمال وتوزيع جداريه بقياس متر ونصف مكتوب عليها (العلم في يمناك سيف ساطع والعدل في يسارك سيف قاطع) وعبارات أخرى تحث على أهمية العبادة والعقيدة وصحة السلوك لدى أبناء الأجهزة الأمنية.