تعليم شرق غزة تختتم فعالمشروع المواطنة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
ضمن فعاليات عام التعليم الفلسطيني اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة مشروع المواطنة وذلك في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية.

و حضر اختتام المشروع محمود أبو حصيرة مدير التربية و التعليم شرق غزة ,مازن نور الدين النائب الإداري لمدير التربية والتعليم ,مها حلس النائب الفني لمدير التربية و التعليم بالإضافة إلى أسامة عياد مشرف مبحث التاريخ بالمديرية ,أحمد أبو محروق مشرف مبحث التاريخ بمديرية الوسطى.

علماً بأن المشروع شاركت به خمس مدارس من مديرية شرق غزة وهي مدرسة بيسان الأساسية "ب" للبنات ,مدرسة صبحي أبو كرش الأساسية "أ" للبنات ,مدرسة بيت دجن الأساسية "أ" للبنين ,مدرسة بدر الأساسية "أ" للبنات بالإضافة إلى مدرسة عبد الرءوف الشريف الأساسية للبنين.

بدوره رحب أبو حصيرة بالحضور, مشيداً بجهود كل من شارك في تقديم يد العون للطلبة مؤكداً على أهمية هذا المشروع الذي يسلط الضوء على بعض المشاكل التي يعانون منها والعمل على اقتراح حلول لها حيث يركز المشروع على تنمية المسئولية الاجتماعية لدى الطلبة وإكسابهم مهارات ممارسة المواطنة بمسؤولية عالية كما يؤسس ويعزز العلاقة بين المدرسة و المجتمع المحلي.

من جانبها أشارت حلس إلى أهمية هذا المشروع الذي يعمل على تنمية روح المشاركة الجماعية والتنافس الفعال الذي من شانه النهوض بسلوك الطلبة مما يعطيهم القدرة على التعبير عن أنفسهم و قضاياهم بكل شجاعة.