بمشاركة خضر عدنان.. لجنة الحريات تجتمع في رام الله وغزة الأحد المقبل

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
كشف خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وعضو لجنة الحريات العامة وبناء الثقة, الخميس, عن لقاء مشترك للجنته سيجري بين الضفة الغربية وقطاع غزة الأسبوع المقبل بمشاركة الأسير المحرر خضر عدنان.

وقال عساف في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", إن الأسير خضر عدنان احد قيادات الجهاد الإسلامي سيشارك في الاجتماع المشترك المقرر عقده الأحد القادم في الضفة وغزة لبحث الحريات العامة والانتهاكات اليومية المتواصلة.

ووصف عساف أوضاع الحريات في الضفة الغربية وقطاع غزة بأنها سيئة للغاية مشيراً إلى أن حركتي فتح وحماس بذلك يرسلون رسائل إلى الشعب الفلسطيني يدللون خلالها أنهم "لا يحترمونهم ".

وأضاف " للأسف الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية في الضفة وغزة في تزايد مستمر وسنحاول أن نوقفها من خلال قراراتنا المرتقبة ", لافتاً إلى أن تلك الممارسات تمثل رسائل تجديد الانقسام والعودة إلى المربع الأسود.

وحول الاتصالات مع المسؤولين المصريين كون مصر الراعي لاتفاق المصالحة قال عساف " شخصياً أرفض التواصل مع المصريين كون مصر يكفيها ما لديها في الوقت الراهن وأن تلك المشاكل التي تسود فلسطين لا يجوز حلها إلا عبر الاتفاق الفلسطيني وليس بتدخل عربي وذلك من أجل توحيد جهودنا للتصدي لممارسات الاحتلال اليومية ".