العيسوي يجتمع بالمدراء العامين لمناقشة سبل الارتقاء بأداء عمل الوزارة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
اجتمع أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات بحكومة غزة بمكتبه بالمدراء العامين ومدراء الوحدات المساندة في الوزارة للاطلاع علي سير عمل الوزارة وما تم تنفيذه من الخطة التي تم اعدادها للعام الحالي وذلك للارتقاء بأداء وعمل الوزارة ,مثمنا الجهود التي تقوم بها الدوائر الخدماتية في الوزارة لانجاز معاملات المواطنين في أقصي سرعة ممكنة بعد ان رفعت الوزارة شعارها لهذا العام خدمتكم غايتنا .

وتناول اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم عمل الوزارة حيث أوضح محمد العامودي مدير عامالترخيص أن مشروع تغير نمر المركبات جاري العمل فيه حتى الأن حيث استبدلت سلطة الترخيص حتى الأن حوالي 22،000 مركبة ما نسبته 40%من عدد إجمالي المركبات المسجلة في دوائر الترخيص, موضحا أن أزمة الوقود أثرت بشكل كبير على عمل الترخيص وإقبال السائقين على إجراء المعاملات.

من جانبه أكد حسن عكاشة مدير عام الادارة العامة للهندسة والسلامة المرورية أنه تم الانتهاء من وضع جدول زمني للاحتفال بيوم المرور العالمي في بداية مايو القادم, موضحا أنه تم تشكيل لجنة وطنية من بعض المؤسسات والوزارات الحكومية لإحياء فعاليات هذا اليوم لمدة أسبوع وبرعاية إعلامية من الفضائيات المحلية خاصة فضائية الأقصى.

من جانبه طالب الوزير جميع المدراء العامين بتنفيذ الخطة التي تم وضعها للعام 2012 لجميع الادرا ت والدوائر وأ ن يتم تطبيقها وتنفيذ المشاريع التي تم وضعها فيها.

كما اقترح بأن تقوم دائرة العلاقات العامة بعمل تصور لاختيار الدائرة المثالية في الوزارة كل ثلاثة أشهر وتكريمها خلال احتفال يتم الأعداد له من قبل دائرة العلاقات العامة .

و شكل الوزير لجنة لتكريم جميع الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة مع الوزارة من خلال احتفال يتم الإعداد له من قبل دائرة العلاقات العامة لتقديم الشكر لها لتعاونها مع الوزارة

وأكد عدنا ن أبو عودة مدير عام الشئون الفنية أنة تم الانتهاء من إعداد دليل الإجراءات وأنه بصدد مراجعته بشكل نهائي ليتم عرضه علي مكتب الوزير،كما تمت الموافقة بالسماح بإدخال المعدات الهندسية التي يقل عمرها عن 20 عاما لحاجة القطاع لها في إعادة الاعمار إلي قطاع غزة بعد ان تم منع إدخال هذه الشاحنات والمعدات الهندسية لمدة تزيد عن ست سنوات.

وفي سياق أخر أكد محمد نسمان مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بأن إدارته وضعت خطة لتطوير جميع البرامج في الإدرات المختلفة خاصة بعد تعيين عدد من المهندسين المختصين في الحاسوب في الوزارة ,معربا عن أمله في أن يكون هذا الطاقم مساهما في الارتقاء بأداء وعمل الوزارة وحوسبتها الكترونيا .

وفي نهاية اللقاء أكد الوزير على ضرورة تطبيق شعار هذا العام ( خدمتكم غايتنا ) وتجسيده على أرض الواقع وتسهيل نعاملات المواطنين في كافة دوائر الوزارة .