"فتح" وكلية الإعلام في النجاح توقعان بروتوكولاً للتعاون

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
وقعت مفوّضية الإعلام والثقافة لحركة فتح، مذكرة تعاون مع كلية الإعلام في جامعة النجاح الوطنية خلال لقاء أُجري في حرم الجامعة الجديد.

وقال نائب مفوّض مفوّضية الإعلام والثقافة لحركة فتح، لؤي عبده " أنّه من الضروري في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الشعب الفلسطيني وقضيته أن تتكاتف الجهود في سبيل الرقي والنهوض بالخطاب الإعلامي وبناء الكوادر الصحفية المهنية"، مشيراً إلى تعاظم التحدّيات التي تقف أمام أداء الإعلام الفلسطيني.

وإستعرض، الخطوات التطويرية التي قامت بها المفوّضية خلال الفترة السابقة والآفاق التي تسعى لتطويرها من توسيع بث إذاعة موطني التابعة للحركة، وبدء إنتاج برامج خاصة على فضائية عودة، معبّراً عن تطلع حركة فتح ممثلة بمفوّضية الإعلام والثقافة لبناء أُسس تعاون متينة مع كافة المؤسسات الأكاديمية والإعلامية والثقافية الوطنية لتعزيز الخطاب السياسي والإعلامي والتنموي في المجتمع الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، أوضح نايف سويطات مسؤول الإعلام التنظيمي في مفوّضية الإعلام والثقافة لحركة فتح، مجالات التعاون التي يمكن البدء بها كتنظيم ورش عمل وحلقات نقاش فكرية، ودورات تدريبية في مختلف التخصصات والمهارات الصحفية والإعلامية.

من جهته، رحّب عميد كلية الإعلام في جامعة النجاح الوطنية، الدكتور/ عاطف سلامة، بالوفد مستعرضاً التطوّر الذي وصلت إليه كلية الإعلام بعد إن كان قسماً تابعاً لكليات أخرى ليصبح كلية تشمل تخصّصات عدّة كالإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة، والصحافة المكتوبة والإلكترونية.

وعبّر، عن سعادته الغامرة ببناء علاقة شراكة وتعاون مع مفوّضية الإعلام والثقافة للأثار الإيجابية التي سيتركها على المجتمع والإعلام الفلسطيني، مؤكداً على أنّ الجامعات الفلسطينية يقع على كاهلها الآن صنع التحوّل في الإعلام الفلسطيني من خلال عدّة خطوات أهمها تطوير الخطط الدراسية.

وفي ختام اللقاء، قام كلاً من: المحامي/ لؤي عبده والدكتور/ عاطف سلامة بتوقيع مذكرة التعاون بحضور كل من رئيس قسم الإذاعة والتلفاز الدكتور/ حسام أبو دية وأعضاء وفد مفوّضية الإعلام والثقافة لحركة فتح الذي ضمّ الإخوة: نايف سويطات، صالح الحكواتي، رمزي كلاب، وكايد معاري.