الأحمد: حماس منشغلة في إنتخاباتها الداخلية على حساب المصالحة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد, مساء الخميس, أن حركته ملتزمة تماماً باتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية ولكنها تنتظر رد حركة حماس.

وأوضح الأحمد في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء عبر الهاتف ، بأن حركته تنتظر رد حركة حماس منذ شهر على الأقل, لبدء لتطبيق إتفاق المصالحة, لافتاً إلى أنه حتى الآن لم يصدر أي رد لبدء العمل وتنفيذ ما تم الإتفاق عليه.

وأعتبر أن منع حركة حماس للجنة الإنتخابات المركزية من إتمام عملها في قطاع غزة, يوقف عملية المصالحة, لأن الإتفاق تم على بدء تحديث السجل الإنتخابي في غزة, وبهذا المنع فإن حركة حماس تمنع تشكيل الحكومة, مؤكداً أنه بذلك تبقى المصالحة معطلة ومجمدة. حسب قوله

وأشار الأحمد إلى أن الحديث يتم في إطار عملية المصالحة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل, لأنه رأس حماس في الداخل والخارج, وليست لأننا لا نتعامل مع حماس في داخل غزة, واتهم حماس بالقول " حركة حماس منشغلة في إنتخاباتها الداخلية على حساب المصالحة الفلسطينية".

وشدد عضو اللجنة المركزية لفتح الأحمد, على أن حركته ملتزمة تماماً بكل إتفاقية وتعهدت بكل حرف كانت قد وقعته, ولن تتراجع عن تطبيق المصالحة الفلسطينية.