الديمقراطية تلتقي قيادة عدد من الفصائل والشخصيات بغزة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عدد من الفصائل والقوى والشخصيات الفلسطينية، لبحث الأوضاع الداخلية على صعيد المصالحة والحريات والمفاوضات والتهديدات الاسرائيلية بعدوان على قطاع غزة.

وألتقى الوفد القيادي من "الديمقراطية" الذي يضم، عضوي المكتب السياسي صالح ناصر، طلال أبو ظريفة، وعضو اللجنة المركزية محمود خلف وعضو مكتبها الاعلامي وسام زغبر، وفود قيادية بشكل منفرد من، حركة فتح، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة النضال الشعبي وتجمع الشخصيات المستقلة وكتائب المجاهدين.

وفي نهاية الاجتماع سلم وفد "الديمقراطية"، وفد حركة فتح الذي يضم زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والقياديان في الحركة عبد الله أبو سمهدانة وذياب اللوح، عدد من نسخ المجلد الأول "عاشوا من أجل فلسطين" من تقديم الأمين العام نايف حواتمة وعمل مشترك لعضوي المكتب السياسي للجبهة فهد سليمان ومعتصم حمادة.

وفي ذات السياق، ألتقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية الرفيق عدنان غريب "أبو ذباح".

وسلم وفد "الديمقراطية" الرفيق عدنان غريب المجلد الأول "عاشوا من أجل فلسطين" الذي يتطرق الى مسيرة الجبهة النضالية وشهدائها خلال الفترة 1969-1982.

وقدم وفد الجبهة شرحاً سريعا لما تناوله المجلد من فصول في تلك الفترة التي مثلت تحديا في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، وان الشهداء هم مناضلون شاركوا بصناعة التاريخ وثورته وليسوا مجرد أرقام وأسماء.

كما وألتقى وفد قيادي من "الديمقراطية" محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي بمدينة غزة.

وفي نهاية اللقاء سلم وفد الجبهة الديمقراطية مجلد "عاشوا من أجل فلسطين" للرفيق محمود الزق، ناقلين تحيات الأمين العام نايف حواتمة.

وبين وفد الجبهة أن المجلد يتكون من طبعتين، الاولى تتناول ارشيفا كاملا عن مسيرة الجبهة الديمقراطية النضالية منذ انطلاقة الجبهة في 22 شباط 1969 وحتى معارك المقاومة الفلسطينية في لبنان في عام 1982 متناولا بطولات القوات المسلحة الثورية في جنوب لبنان والمراحل الصعبة في حياة المقاومة. لافتا انه سيكون نسخة ثانية للمجلد في طور الاعداد له ما بعد الـ1982.

كما وزار وفد قيادي من "الديمقراطية"، ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات وعضو لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية في مقر تجمع الشخصيات المستقلة بمدينة غزة.

وفي نهاية اللقاء سلم وفد الجبهة، الوادية نسخة عن المجلد الأول "عاشوا من أجل فلسطين" الذي يتناول مسيرة الجبهة النضالي وشهدائها في الفترة ما بين 1969 الى 1982.

كما والتقى وفد الجبهة الديمقراطية في مكتبها بمدينة غزة، وفد قيادي من كتائب المجاهدين، وسلمه نسخة من المجلد الأول "عاشوا من أجل فلسطين" الذي يحوي على التاريخ النضالي للجبهة الديمقراطية وعلى مسيرة شهدائها الذين استشهدوا وعاشوا من أجل فلسطين.