إعمار للتنمية والتأهيل تشرع بإنشاء مصلى مدرسة طارق بن زياد

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

شرعت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بإنشاء مصلى في مدرسة طارق بن زياد الأساسية بمحافظة خان يونس بتمويل كريم من مؤسسة الأقصى الشريف - ماليزيا .

من جهته تحدث أنور أبو موسى مدير عام الجمعية أن هذا المشروع يأتي ضمن فلسفة الجمعية وكذلك وزارة التربية والتعليم ممثلة برسالة وزيرها الدكتور أسامة المزيني لإقامة مصلى في كل مدرسة ، مؤكدا على حرص جمعيته لتشييد العديد من المصليات والمساجد في المحافظة لما لها من دور بارز في نشر الثقافة والوعي الإسلامي بين أفراد المجتمع, متحدثا في سياق الحديث عن تجربة الجمعية في إنشاء مسجدي القبة والبشير في منطقة المواصي ، وكذلك افتتاح مصلى الهدى في مدرسة طبريا الثانوية للبنات .

من جانبها صرحت المهندسة غدير أبو دقة منسقة المشروع أن العمل يأتي ضمن التعاون والتنسيق بين جمعية إعمار للتنمية والتأهيل ووزارة التربية والتعليم بهدف تقديم أفضل الخدمات لأبنائنا الطلبة .

من ناحية أخرى أشارت أبو دقة أن وحدة الإنشاءات التابعة للجمعية هي التي تقوم بالإشراف على تنفيذ المصلى كما أكدت أن الجمعية بصدد تنفيذ العديد من المصليات في المدارس الحكومية في المحافظة خلال الفترة القريبة القادمة .

ومن الجدير ذكره أن مدرسة طارق بن زياد تقدم خدماتها في الفترتين الصباحية والمسائية وتضم قرابة الـ 1400 طالب وطالبة من طلبة المرحلة الأساسية ، حيث يدخل وقت أذان الظهر والعصر أثناء فترة الدوام المدرسي .