بلدية القرارة تستعد لافتتاح شارعين حيويين في المدينة

القرارة-وكالة قدس نت للأنباء
تستعد بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، لافتتاح شارعين حيويين في المدينة، وذلك بطول إجمالي يصل إلى 700م.

وقال رئيس البلدية عبد الرحيم العبادلة إن طواقم البلدية بدأت في إزالة العوائق الموجودة على طول الشارعين المراد فتحهما، وذلك تمهيداً لفتحهما بالكامل، حيث يساعدان في فتح محاور حركة جديدة للسيارات وتسهيل وتنظيم حركة المرور في المنطقة.

وبين العبادلة أن الشارعين المراد فتحهما هما شارع رقم (45B) وشارع رقم (47)، حيث يعتبران من الشوارع المهمة والمعتمدة ضمن المخطط الهيكلي للمدينة كونهما يربطان أجزاء المدينة بعضها ببعض، مشيراً إلى انه تم فتحهما بالاتفاق والتفاهم مع المواطنين القاطنين على طول الشارعين المذكورين، لبدأ إعداد مخططات تفصيلية والمصادقة عليه من اللجنة المركزية للأبنية وتنظيم المدن في وزارة الحكم المحلي.

بدورها، أوضحت رئيس قسم التخطيط الحضري عبير مخيرز أن شارع رقم (45B) والممتد من شارع المنتزه رقم (6) حتى شارع رقم (1) يصل طوله إلى340م، وعرضه إلى 16م مع ارتدادات جانبية 3م، بينما يصل طول شارع رقم (47) والممتد من شارع رقم (1) إلى شارع رقم (34) والمعروف بشارع حي آل فياض إلى 360م، وعرضه12 م مع ارتدادات جانبية 3م.

ولفتت مخيرز إلى أن الشارعين يعتبران من الشوارع الهيكلية المهمة في المدينة والتي ترتبط مع عدة شوارع هيكلية وفرعية، مؤكدةً انه سيتم فتحهما خلال الأسبوع الحالي.

وعبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بقرار البلدية بافتتاح الشارعين كونهما يساعدهم في حركة التنقل داخل المدينة، بالإضافة إلى قربه من شارع صلاح الدين.