مصر:إتصالات تجري لعقد لقاء بين الرئيس عباس ومشعل في القاهرة قبل الإنتخابات المصرية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر مصري مسؤول عن إتصالات تجريها القيادة المصرية وجهاز المخابرات مع حركتي "فتح وحماس" لتذليل عقبات المصالحة وتحديد موعد للقاء يجمع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل .

وأوضح المصدر المصري لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن الإتصالات التي ما زالت تجري لم ينتج عنها عن موعد محدد للقاء عباس ومشعل بالقاهرة، مضيفاً أن القيادة المصرية حريصة تماماً على عقد اللقاء قبل موعد الإنتخابات المصرية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن حالة المناكفات التي ظهرت مؤخراً بين حركتي "فتح وحماس" حول ملف الحكومة الإنتقالية وعمل الإنتخابات المركزية، أثر سلباً على لقاءات المصالحة وعمل اللجان التي انبثقت عن اتفاق القاهرة.

ودعا المصدر المصري، حركتي "فتح وحماس" وكافة الفصائل لدعم الجهود المصرية التي تبذل لتحقيق المصالحة وتشكيل الحكومة الإنتقالية، مشيراً إلى ان المرحلة المقبلة بالنسبة للقيادة المصرية مهمة جدا في إنجاز المصالحة الداخلية.

ورفض المصدر المصري، المبادرة التي وضعتها حركة "حماس" حول المصالحة الداخلية، قائلاً :" الوضع الفلسطيني لا يحتاج للمبادرات جديدة والموجودة تكفي إن طبقت بإخلاص".