افتتاح معرض "أسرى الحرية" في جمعية المنتدى الثقافي للشباب

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أفتتح في جمعية المنتدى الثقافي للشباب اليوم معرض صور أسرى الحرية والذي نظمته جمعية المنتدى الثقافي للشباب وجمعية أنصار الأسرى وذلك بالتعاون مع مركز الشهيد أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة .

وأفتتح المعرض بحضور كلا من سليمان جادا لله مدير مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، وجمال فروانة رئيس جمعية أنصار الأسرى، وعطية صالحة المدير التنفيذي لجمعية المنتدى الثقافي للشباب، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية عصام أبو دقة، وزياد جرغون، والأسير المحرر أبو أحمد حرز ،وعدد من الشباب والمثقفين .

وفي كلمته قال أحمد برهوم المسؤول الإعلامي لجمعية المنتدى الثقافي للشباب" أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي يقوم بها المنتدى الثقافي للشباب كوقفة تضامنية من الجمعية اتجاه الأسرى القابعين في سجون الاحتلال"
وحيا برهوم الأسرى الفلسطينيين وأهاليهم الذين يقوموا بخطوات نضالية تتمثل بالإضراب عن الطعام ودعاهم إلى مواصلة مجهوداتهم في طريق تحقيق حلمهم بالنصر والتحرير .

هذا وأكد أسامة مرتجى الناطق باسم جمعية أنصار الأسرى على أن الأسرى يعانوا حالة من التعذيب الوحشي التي يقوم به الاحتلال الصهيوني، وقال "أن قضية الأسرى اليوم أصبحت هي القضية الرئيسية للمجتمع الفلسطيني وهناك جهد كبير على كافة المستويات اتجاه هذه القضية النبيلة"

وفي نفس السياق حيي سليمان جاد الله صمود شعبنا العظيم وقدرته واستعداده العالي والدائم لتقديم التضحيات على كافة المستويات في سبيل الحرية والعودة والاستقلال والكرامة الوطنية، وانجاز المصالحة والوحدة الوطنية التي تعتبر قانون الانتصار لحركات التحرر والشعوب المقهورة، ودعا القيادة الفلسطينية للتعامل الجاد والمسئول مع هذه القضية والارتقاء إلى مستوى التحديات الخطيرة التي تواجه قضيتنا الوطنية ومصير شعبنا وأرضنا.

وعلى هامش اللقاء شكرا عطية صالحة الحضور المشاركين الحضور وقال"أن جمعية المنتدى الثقافي للشباب ستبقى على عهدها في عقد الوقفات التضامنية اتجاه القضية الأنبل اليوم ألا وهي قضية الأسرى في سجون الاحتلال .
وأشار صالحة إلى أن المعرض يحمل رسالتين: الرسالة الأولى هي توثيق وعرض لجرائم الاحتلال الصهيوني تجاه أسرانا الأبطال من التعذيب والتنكيل، والرسالة الثانية هي عرض بعض الأعمال التي قام بحياكتها الأسرى أثناء مدة أسرهم التي نسجت بخيوط الأمل والنصر والتحرير "

هذا وسيستمر معرض أسرى الحرية لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم .