حماس تنعى أحد قادتها الأوائل حسن عبد الرؤوف المبحوح

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة أحد قادتها الأوائل، فقيدها المجاهد حسن عبد الرؤوف المبحوح "أبو عبد الله" من مخيم جباليا، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، إثر صراع طويل مع المرض.

ويعتبر المجاهد حسن المبحوح البالغ من العمر 59 عاماً من القادة الأوائل لحركة المقاومة الإسلامية حماس وأحد القادة المؤسسين للنواة الأولى للحركة في محافظة شمال قطاع غزة، كما يعتبر شقيق الشهيد القائد محمود المبحوح الذي اغتاله جهاز الموساد الصهيوني في دبي قبل عامين.

بايع الفقيد جماعة الإخوان المسلمين في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، وكان من القلة الذين أخذوا على عاتقهم نشر الدعوة الإسلامية في قطاع غزة، كما تولى عدة مناصب قيادية بحركة حماس طوال فترة حياته، وقد عمل مديراً لشؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية في غزة إلى وفاته.

واعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال الصهيوني والسلطة الفلسطينية إثر نشاطه البارز في حركة حماس وأجهزتها المختلفة خلال سنوات الانتفاضتين الأولى والثانية.

وخاض الفقيد صراعاً طويلاً مع المرض عانى منه سنوات عديدة إلى أن وافته المنية مساء أمس الجمعة .

و شيعت جماهير غفيرة من محافظة شمال غزة ظهر اليوم جثمان المجاهد المبحوح من مسجد البشير شرق مخيم جباليا يتقدمهم رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر ووزير الداخلية فتحي حماد وعدد من الوزراء والنواب، وقيادة حركة حماس والأجهزة الأمنية في محافظة شمال غزة، بالإضافة إلى لفيف كبير من وجهاء وأعيان محافظة الشمال.