الكلية الجامعية تعلن انطلاق التحضيرات لعقد منتدى العلاقات العامة والإعلان

غزة -وكالة قدس نت للأنباء

أعلن اختصاص العلاقات العامة والإعلان بقسم الدراسات الإنسانية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة عن بدء التحضيرات لإطلاق منتدى العلاقات العامة والإعلان تحت عنوان " ثورة لاتصال .. واقع جديد" والذي سيعقد على أرض الكلية الجامعية منتصف مايو / ايار القادم .

وأكد الدكتور خضر الجمالي رئيس قسم الدراسات الإنسانية أن المنتدى وهو الأول من نوعه على صعيد فلسطين في مجال العلاقات العامة والإعلان سيجمع بين جنباته أكبر حشد من الأكاديميين والمختصين والمهنيين والعاملين والمهتمين الذين همهم تطوير واقع العلاقات العامة والإعلان, وذلك من أجل تبادل الأفكار وتنضيجها والتعاون والتشبيك ودراسة مستقبل المهنة.

وأشار الجمالي إلى أن المنتدى يحمل في إطلالته الأولى موضوعاً غاية في الأهمية ألا وهو "ثورة الاتصال .. واقع جديد" نظرا للدور المتعاظم لتلك الثورة على نطاق دولي ليس له حدود ومن أبرز شواهد ذلك ظهور شبكات التواصل الاجتماعي التي غيرت تماما من نمطية تدفق المعلومات الإعلامية والاتصالية في المرحلة التقليدية للعمل في العلاقات العامة والإعلان.

وأوضح أن هذه التحولات الكبرى في استخدام تقنيات الاتصال الجديدة, وعلاقة هذا الاستخدام بقضايا وموضوعات العلاقات العامة والإعلان, كانت المحفز الأهم للكلية الجامعية لإطلاق منتدى العلاقات العامة والإعلان الأول لمناقشة انعكاسات ثورة الاتصال على واقع ومستقبل العلاقات العامة والإعلان.

ومن جهته أشار سامي عكيلة رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى إلى أن المنتدى يهدف إلى العمل على تقييم واقع العلاقات العامة والإعلان في فلسطين في ظل الثورة التكنولوجية, والتنبؤ بالمستقبل وتحديد متطلباته المهنية والأكاديمية, مضيفا أنه يعمل على تعزيز ثقافة ومهارة استخدام الإعلام الجديد في مجال العلاقات العامة والإعلان, ودراسة مستقبل مطبوعات العلاقات العامة والإعلان في فلسطين.

وتابع عكيلة أن المنتدى يسعى إلى المساهمة في التجسير بين المختصين والمهتمين في مجال العلاقات العامة والإعلان وصولاً إلى التعاون والتشبيك, كما سيهتم في تسليط الضوء على مجال العلاقات العامة والإعلان في المجتمع الفلسطيني وإبراز دوره في التنمية والنهوض, داعيا كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والشخصيات الأكاديمية والمهنية والمهتمين إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المنتدى بالأفكار والمقترحات وأوراق العمل والحضور الفاعل في كافة فعاليات المنتدى ، مؤكدا ان المجال مفتوح لكل المؤسسات الراغبة في المشاركة من خلال ارسال طلب المشاركة في مدة قصاها منتصف شهر مارس الحالي .

والجدير ذكره أن المنتدى سيمتد عبر ثلاثة أيام متصلة ويشتمل على عدة فعاليات تبدأ بحفل الانطلاق من ثم افتتاح معرض الإبداعات الطلابية في مجال العلاقات العامة والإعلان, بالإضافة إلى عقد محاضرات حية متخصصة, كما سيشتمل اليوم الثاني على فعاليات يوم دراسي بعنوان "ثورة الاتصال .. تقنيات جديدة لعلاقات متميزة".