الكتلة الإسلامية بجامعة الأقصى تحتفل بيوم الأسير

خان يونس-وكالة قدس نت للأنباء

نظمت الكتلة الإسلامية بجامعة الأقصى اليوم مهرجان بعنوان الحرية موعدنا في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

وحضر المهرجان كلا من رئيس شبكة الأقصى الإعلامية إسماعيل رضوان ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية يوسف الزاملي والمتحدث باسم الأسرى السياسيين الأسير المحرر توفيق أبو نعيم وعدد من الأسري المفرج عنهم .

و أكد رضوان علي أن الأسرى يقاسون أنواع العذاب من تفتيش عاري وعزل الانفرادي والتعذيب الجسدي وحرمان أهلهم من الزيارة لعدة سنوات ونتج عن ذلك الإضراب عن الطعام فهم الآن يعيشون حرب الأمعاء الخاوية ,مضيفا:"أن الأسرى قدموا أنفسهم وحياتهم رخيصة من اجل كرامتهم وعزتهم وتحقيق أهدافهم وشروطهم في الإفراج عنهم بشكل عاجل ,محذرا الاحتلال الإسرائيلي بآن عمليات الاغتيال والحصار والأسر بأنها لن توقف عزيمتنا ولن تكسر إرادتنا ولن تهربنا" .


كما ودعا المقاومة الفلسطينية والعالم العربي وجمعيات حقوق الإنسان بالعمل العاجل لفك حسن الأسرى الفلسطينيين وإيصال معاناتهم الي جميع العالم حتى تتم وقفة تضامنية تعبر عن اهافهم وشروطهم وليتم تحقيها رغم قسوة السجان.

ومن جانبه بين الزاملي أن السجان الإسرائيلي يفرض قوته علي الأسري من ممارساته القمعية ومنع زيارة الأهالي لأبنائهم الأسرى ,متمنيا بمزيد من الوقفات التضامنية والنشاطات التي تقف بجانب الأسري والكاشفة لمعاناتهم التي في الأسر .