الحريات تتوافق على طلب دعوة مصرية لرعاية إجتماع مع حماس وفتح

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن النائب إسماعيل الأشقر عضو لجنة الحريات وبناء الثقة المنبثقة عن حركة حماس، مساء الأحد, أن أعضاء اللجنة المنبثقة عن حوارات القاهرة توافقوا على طلب دعوة مصر لرعاية إجتماع مع قيادة حركتي حماس وفتح.

وقال الأشقر في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, إن اجتماع اللجنة في غزة اليوم, ناقش إعادة تفعيل نشاط اللجنة من جديد بعد إنقطاع دام لفترة طويلة، مشيرا إلى أن الإجتماع كان من المفترض أن يعقد في كلاً من غزة والضفة ولكن الظروف حالت دون ذلك، لوجود خلل في التوقيتات, لافتاً إلى أنه سيتم إعادة التنسيق لعقد إجتماع مشترك في المرة القادمة.

وأوضح بأن الأعضاء ناقشوا تقديم طلب دعوة من الجانب المصري لرعاية إجتماع لجنة الحريات مع حركتي "فتح وحماس" وتم التوافق بهذا الشأن, خاصةً وأن لجنة الحريات هي أحد أعمدة المصالحة بين الحركتين ومصر هي الراعي الأول لهذه المصالحة.

وشدد الأشقر على أن اللجنة أخذت على عاتقها حل كافة الأزمات التي تواجه المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والتي هي من ضمن إختصاصات لجنة الحريات.

وقال " كما تم الإتفاق على تقديم طلب للقاء أعضاء اللجنة في غزة والضفة مع القضاء العسكري, لإظهار المعتقلين السياسين وإظهار إن كان هناك أخطاء في حال كان منهم من هو مسجون على خلفية التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي, والذي سيتم شطب إسمه من المعتقلين السياسيين لدى اللجنة.