اختتام أعمال المؤتمر التأسيسي للجالية الفلسطينية في الصين

ايوو/الصين- وكالة قدس نت للأتنباء
اختتمت اليوم أعمال المؤتمر التأسيسي للجالية الفلسطينية في مدينة ايوو – الصين، بمشاركة غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وزراعة وصناعة محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وانتخب المؤتمر الدكتور عبدالله جودة رئيسا للهيئة الإدارية، وعلاء العويوي نائبا للرئيس، وبعضوية كل من: حازم الشيوخي ، خضر الميناوي،عصام صوالحة،فرج عبدالشافي،رائد البزرة،مدحت السكني،ابراهيم أعمور .

وساد الاجتماع روح الثقة المتبادلة والتوجه الجاد لتشكيل الهيكل التنظيمي للجالية الفلسطينية على الساحة الصينية, على اعتبار أنها بمثابة أحد الأطر الجماهيرية الفلسطينية التي يستطيع من خلالها الفلسطينيون المقيمون في الصين التعبير عن تطلعاتهم السياسية والثقافية والاجتماعية.

وناقش المشاركون في الاجتماعات ورقة عمل مقترحة تشكل أسس وأهداف الجالية الفلسطينية على أن تشرف الهيئة الادارية المنتخبة علي صياغة الدستور وتكوين الهيكل التنظيمي الكامل للجالية الفلسطينية والاتصال بالجهات الحكومية والغير حكومية الفاعلية علي الساحة الصينية.

ومن جهته أكد د.عبدالله جودة بعد انتخابه رئيسا للهيئة الإدارية على العمل الدؤوب لتحقيق ما يصبو إليه أبناء الجالية الفلسطينية والعمل على بناء جسم تنظيمي يكون داعما ورافدا للقضية الفلسطينية، والعمل على التواصل مع جميع الجاليات الفلسطينية في الشتات والوطن الفلسطيني وعلي أهمية الصين كدولة فاعلة علي الساحة العالمية.