نتنياهو يجدد دعوته للرئيس عباس الى مفاوضات مباشرة

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس، إلى بذل جهود جدية لتسوية الخلافات السياسية بين الجانبين عبر المفاوضات المباشرة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله:" أن شبه جزيرة سيناء، بدأت تتحول لمنطقة من الغرب المتوحش.

وأضاف نتنياهو:" التنظيمات الإرهابية تتلقى دعماً من قبل إيران لتهريب الأسلحة وشن الاعتداءات على إسرائيل"، معرباً عن أملة بأن يحترم الرئيس القادم لمصر اتفاقات السلام مع إسرائيل.

وأشار نتنياهو إلى أن إلغاء الاتفاق الخاص بتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل يعود لخلاف تجاري وقضائي بين شركة الغاز المصرية والشركة الإسرائيلية الخاصة المتعاقدة معها.

وفي الموضوع الإيراني أكد نتيناهو على انه يجب اخذ التهديدات الإيرانية بإبادة إسرائيل على محمل الجد، معرباً عن سعادته من فرض العقوبات الجديدة على إيران.

وأوضح نتنياهو أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد أكد على ضرورة منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وإعطاء الحق لإسرائيل في الدفاع عن نفسها بوجه أي تهديد إيراني في أي وقت.

وعلى صعيد الأوضاع الداخلية الإسرائيلية قال نتنياهو "بأنه لا يستخف بحركة الاحتجاج الاجتماعية الإسرائيلية"، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية عالجت العديد من المشاكل التي طالبت بها هذه الحركة.

وفي رده على سؤال حول إمكانية تقديم موعد الانتخابات، نتنياهو "انه غير متحمس لمثل هذا الاحتمال، ولكن إذا فرضت عليه الظروف السياسية ذلك فانه سيخوض الانتخابات".