بلدية خان يونس تنهي إستعداداتها لإستقبال موسم الإصطياف

خان يونس -وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، بأن الطواقم الفنية المختصة المشرفة على إدارة العمل على شاطىء البحر غربي المدينة قد أنهت كافة إستعداداتها لإستقبال موسم الإصطياف للعام الحالي من خلال إعادة توزيع مساحات فضاء وتخصيصها لتلبية كافة الإحتياجات الميدانية وتوفير الراحة لعموم المصطافين.

وشدد القائم بأعمال رئيس البلدية المهندس مؤنس فارس في بيان وصل قدس نت نسخة عنه ، أن البلدية قد قامت في وقت سابق بتشكيل لجنة موسم الإصطياف تتكون من الأقسام المعنية ذات العلاقة لتنظيم العمل وفق المصلحة العامة بما يحقق أقصى درجات الفائدة المرجوة للجميع للتنعم بموسم جميل خالي من حالات الغرق.

وأوضح أن البلدية أصدرت تعليماتها لكافة الأقسام المعنية بالعمل على تذليل مختلف العقبات لضمان نجاح الموسم، وإدارته على الوجه الأكمل معتبراً أن قسم الإيجارات يعد الجهة التنظيمية لتخصيص المساحات المرغوبة بالإصطياف عليها وحجزها مسبقاً، لافتاً إلى أن قسم الصحة العامة كجهة مساندة ومؤازرة ميدانياً للحفاظ على حياة المصطافين أينما وجدوا بالتعاون مع الجهات المختصة المتمثلة في جهاز الدفاع المدني ووزارة الصحة الفلسطينية.

ومن جانبه أشار رئيس قسم الإيجارات الأستاذ عصام أبو شمالة أن البلدية وبالتعاون مع ذوي الشأن قامت بتوفير الخدمات والمرافق على الشاطىء لتسهيل مهمة المنقذين عبر صيانة الأبراج القائمة والتي تقع على طول الشاطىء البالغ تسعة كيلو مترات.

وشدد أبو شمالة على أهمية التواصل مع المؤسسات الصحية لتوفير نقاط طبية متنقلة في مواقع متفرقة من الشاطىء وذلك من أجل نجدة الغرقى بشكل سريع وإنقاذ حياتهم، فضلاً إيجاد عيادة طبية ثابتة بالتعاون مع جمعية الرحمة تقدم خدماتها للجميع على مدار الساعة.

وطالبت البلدية أصحاب الإستراحات بضرورة الإلتزام بالأنظمة الصحية المتبعة من أجل سلامة المواطنين، داعيه في ذات السياق جميع المصطافين الإلتزام بتعليمات المنقذين للحفاظ على حياتهم، مبينةً أن عمل فريق الإنقاذ يبدأ صباحاً وينتهي مع حلول المساء، محذرة كافة السكان من مغبة السباحة في الليل كونها تشكل خطراً حقيقياً على حياتهم.