صحة غزة تعلن انطلاق فعاليات الأسبوع الإقليمي الثالث للتطعيمات

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت وزارة الصحة بحكومة غزة عن انطلاق فعاليات الأسبوع الإقليمي الثالث للتطعيمات، تحت شعار التطعيم اختيار واضح" والتي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بحضور كلاً من مجدي ظهير مدير دائرة الطب الوقائي بالوزارة ، و محمود ظاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة، و يونس عوض الله ممثل منظمة الأمم المتحدة للأطفال، ود. عيسى صالح مدير مراقبة الأمراض بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الانروا" .

وتحدث جهاد أحمد مدير البرنامج الوطني للتطعيمات،خلال مؤتمر صحفي عقدته أمام مقرها بغزة عن أهمية التطعيم والجهود التي تبذلها وزارة الصحة في سبيل تحصين أطفالنا بالتطعيمات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية ،و بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية "WHO" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بدعم الأنشطة المختلفة لهذا الأسبوع ، داعياً وسائل الإعلام لمواكبة وتغطية فعاليات أسبوع التطعيم مع التركيز على أهمية توعية الأمهات بخصوص مواعيد جرعات التطعيم والاستشارة الصحية بواسطة العاملين الصحيين.

وأشار أحمد إلى أن الفعاليات تشمل تنظيم زيارات ميدانية للمراكز التابعة للوزارة، والوكالة على مدار أسبوع كامل، وتقديم الإرشادات الصحية، والتأكد من عملية إعطاء التطعيم بطريقة آمنة والتخلص من مخلفات التطعيم وكذلك فحص السجلات وتفقد حالات المتأخرين عن التطعيم.

وأوضح بأنه سيتم إعداد وتوزيع المنشورات والكتيبات والملصقات والأمور اللوجستية الأخرى الخاصة بهذه المناسبة في المراكز الصحية التي يتم إعطاء التطعيم بها.

و أشار إلى تخصيص يوم من أيام الأسبوع لعمل نشاط في كل منطقة على حدة في مركز صحي تابع لوزارة الصحة أو وكالة الغوث بمشاركة مدير صحة المنطقة ومشرف تمريض المنطقة ومشرف التطعيمات ومدير المركز الصحي والطاقم الصحي الخاص بالمركز لتتفقد ثلاجات التطعيم والكميات الموجودة من التطعيمات ومراقبة سلسلة التبريد والتأكد من عملية إعطاء التطعيم بطريقة آمنة والتخلص من مخلفات التطعيم وكذلك فحص السجلات وتفقد حالات المتأخرين عن التطعيم.

وأكد على أهمية التطعيم واستخدام كافة الوسائل الممكنة لإيصال الرسائل الخاصة بهذا الموضوع على مدار الأسبوع.