شركة الأفاق الدولية تعلن افتتاح مشروع المتابعة والتحكم في غزة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت اليوم شركة الأفاق الدولية في قطاع غزة عن إفتتاح مشروع المتابعة والتحكم للمركبات، لأول مرة في القطاع ، وذلك ضمن مشروع " فضاء قطاع غزة والعالم التكنولوجي" خلال ورشة عمل أقامتها الشركة بقاعة الهلال حيدر في غزة .

وكان تقديم حفل الإفتتاح للمهندسة "تحرير الديب" التي تحدثت بشكل مختصر عن دور الشركة بالتطور التكنولوجي .

وتحدث مدير الشركة المهندس "محمد الفرعاوي" عن انجازات الشركة، وعن تصوير جوي لقطاع غزة محدث لعام 2012 المتوفر لدي الشركة ،وإستخدامها في عدة مجالات منها المتابعة والتحكم ، والخرائط السياحية ، والتصوير والعمل الطوبغرافي والعمل المساحي للقطاع ، مؤكدا على امكانيات ومهارة مهندسينا وطالب الجميع بالاعتماد عليهم واستغلال طاقاتهم.

من جهته "محمد شاهين" رئيس قسم المعايير بالسلامه والهندسة المرورية في وزارة النقل المواصلات،تحدث عن خدمة المتابعة والتحكم للمركبات وطرق المتابعة بإستخدام الأقمار الصاعية ودورها بالتطور، كما تحدث عن دعم الوزارة والحكومة لكل أشكال التقدم التكنولوجي والتطور العلمي، كما أكد انهم بالوزارة وبمختلف الوزارات سيعممون مشروع المتابعة والتحكم للمركبات الذي تقدمه شركة الأفاق الدولية على معظم مركباتهم ومشاريعهم ، وسيقدمون لهم العون اللازم لتبادل المنفعة والتطور.

وتحدث شاهين عن جمعية فلسطين للسلامة المرورية، عبى ارتفاع نسبة الحوادث بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ، وتطرق لدور هذه التكنولوجيا لتقليل نسبة الحوادث والسرقات ومتابعة المركبات.

ومن جانب الشركة تحدث المهندس" جاد الحق سالم" مسئول قسم هندسة النظم الجغرافية في الشركة عن مجموعة من الخرائط الجوية والتنظيمة التي تملكها الشركة وذلك من خلال عمل طويل ، حيث تمكنت الشركة من تجهيز خرائط إحصائية وبيانية لعدة محافظات بالقطاع ، كما تطرق لموضوع الخريطة الجوية لقطاع غزة لعام 2012 وعن جهد الفريق في ربطها بكل المعالم والمواقع والشوارع بقطاع غزة.

وفي الختام قام المهندس "رشاد أبو مدلله "مسئول مشروع المتابعة والتحكم في شركة الأفاق بإفتتاح مشروع المتابعة والتحكم حيث قام بعرض شرح كامل عن المشروع وعرض مجموعة من مقاطع التتبع والتحكم الذي يقدمه المشروع.

وأوضح المهندس رشاد أن المشروع سيكون نقلة نوعية بعالم المركبات حيث يمكن الجميع من متابعة مركباتهم والتحكم بسرعتها وبها بشكل كامل عن بعد ، مشيرا إلى إمكانية التواصل مع المركبة عن طريق رسائل الجوال، والحصول على تقارير دورية لتحرك المركبة عن طريق البرنامج .

كما أكد على دعم الحكومة لهم للنجاح بالمشروع وتسهيل كل الاحتياجات اللازمة لنجاحه، وفي نهاية العرض فتح باب المناقشة للحضور وتمت الاجابة عن كل الاستفسارات بخصوص المشروع ، وتم التأكيد على بدء عملية التسويق للمشروع بشكل فوري.