المبادرة المحلية تنظم مسيرة أسبوعية دعماً لصمود المزارعين شمال غزة

بيت حانون -وكالة قدس نت للأنباء

نظمت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية المسيرة الأسبوعية رفضاً للاحتلال الإسرائيلي وقراره العسكري فرض ما يسمى المنطقة العازلة على طول الخط الفاصل ما بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة .

وانطلقت المسيرة بمشاركة عشرات الشبان الفلسطينيين برفقة مجموعة المتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي من منطقة كلية الزراعة تجاه الأراضي الزراعية المقيد الوصول لها شمال بيت حانون رفع خلال المسيرة علم فلسطين ,كما ردد الشبان المتظاهرين الأغاني الوطنية والشعارات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي هاتفين للمعتقلين الفلسطينيين والأسرى العرب المضربين عن الطعام .

بدوره منسق عام المبادرة المحلية الناشط صابر الزعانين تحدث عبر مكبر للصوت قائلاً لتستمر المقاومة الشعبية بكل أشكالها حتى الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي ، دعماً لصمود المزارعين في موسم الحصاد والزراعة والفلاحة في الأراضي الزراعية هنا حيث القتل والملاحقة في كل لحظة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي تطارد المزارعين ولكن رغم كل عمليات البطش والتنكيل من الاحتلال الإسرائيلي يؤكد المزارعين على حق تواجدهم والعمل في مزارعهم .

كما قال :" هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون ، هنا باقون بين السنابل لايمكن لأي قوة مهما تجبرت طردنا ", موجها رسالة تضامن ووفاءً للحركة الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي نساند نضالكم ونحيي معركتكم معركة الأحرار معركة الأمعاء الخاوية نشد على أياديكم والحرية موعدكم" .

بدوره الناشط الدولي جوني من حركة التضامن الدولي قال في كلمة قصيرة باسم الأحرار في العالم:" العدالة تعني السلام وهنا العدالة مغيبة والشعب الفلسطيني يعاني ويلات الاحتلال الإسرائيلي ".

كما وتابع:" نساند وندعم النضال الفلسطيني ضد الاحتلال ونعمل هنا في فلسطين مع الشعب الفلسطيني لنقول للعالم الحقيقة إسرائيل دولة احتلال ".