قراقع: الأسرى المضربين بشكل فردي وضعهم الصحي صعب جداً

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع, اليوم الثلاثاء, أن إدارة السجون الإسرائيلية تضغط على الأسرى الفلسطينيين بقوة لفك الإضراب الواسع عن الطعام والذي يضم 1300 أسير لليوم السابع على التوالي.

وأضاف قراقع في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أن إدارة السجون تقوم منذ بداية الإضراب وحتى اليوم بحملة تنقلات للأسرى من سجن لآخر بهدف فض الإضراب, لافتاً إلى أنها حتى تقوم بسحب الملح من غرف الأسرى والذي يعتمد عليه الإضراب عن الطعام.

وأشار إلى أن عدد الأسرى مرشح للزيادة في أي وقت, وأن الوزارة تقوم بإتصالات وجهود حثيثة للضغط على إسرائيل لوقف الحملة التي تقوم بها إدارة السجون ضدهم, ومنها إرسال رسالة للأمين العام للأمم المتحدة, ولمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

ولفت وزير الأسرى إلى أن هناك أسرى مضربون عن الطعام منذ أكثر من 57 يوماً, منوهاً إلى أن الإضراب الشامل والذي قام به الأسرى مؤخراً, أصبح يغطى على الأسرى المضربين من قبل.

وطالب قراقع الإعلام بضرورة التركيز على الأسرى المضربين عن الطعام من قبل الإضراب الشامل بشكل فردي, خاصةً وأن وضعهم الصحي أصبح صعب جداً.

وبدأ الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية إضراباً مفتوحا عن الطعام، منذ 17 نيسان/ابريل الجاري احتجاجاً على الانتهاكات التي تمارسها إدارة السجون بحقهم وللمطالبة بحقوقهم ، في حين يوجد ثمانية أسرى مضربين عن الطعام من قبل احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وحياتهم مهددة بالخطر ومنهم من نقل إلى "مستشفى سجن الرملة".