بلدية القرارة تنفذ مشاريع بقيمة 8 مليون دولار

خان يونس -وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس بلدية القرارة، المهندس عبد الرحيم العبادلة:" إن بلديته نفذت مشاريع تطويرية وإنشائية بقيمة 8 مليون دولار، منذ تسلم المجلس البلدي الجديد زمام الأمور"، موضحا انه رغم الحصار والإغلاق الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، انتقلت البلدية نقلة نوعية في تحسين الأداء المالي والفني والخدماتى .

وأكد العبادلة خلال لقائه بالصحافيين أن 80% من قيمة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها تمت خلال العام المنصرم، مشيرا إلى أن قيمة المشاريع التطويرية الخاصة بتأهيل الطرق والشوارع العامة تجاوزت مليوني دولار أميركي، شملت إزالة مخلفات الاحتلال ببلدة القرارة بعد الانسحاب الإسرائيلي من القطاع.

وأضاف:" تم تسوية وتمهيد طريق البحر القديم في البلدة، بدعم مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بكلفة 40 ألف دولار".

وذكر العبادلة أن البلدية قامت بتطوير الشوارع الهيكلية، وفتح وتطوير طرقات جديدة، بتمويل من عدة جهات دولية ومحلية، ما خفف من معاناة المواطنين، وسهل الحركة في البلدة.

وأكد على خطة تطويرية على صعيد الإنشاءات بالبلدة، للنهوض بالواقع التعليمي والثقافي والتربوي،, موضحا انه تم إنشاء مدرسة أساسية في شارع البحر بالفرارة، بدعم وكالة الغوث الدولية بقيمة مليوني دولار، إضافة إلى أن بنك التنمية الإسلامي قام بتمويل مشروع إقامة مدرسة حكومية أخرى، بجوار مدرسة عيلبون طريق رقم 2، حيث تم تسليم موقع الإنشاء وجارى إعداد المخططات، مضيفا أن كلفة التمويل بلغت مليون ونصف المليون دولار.

وأشار رئيس البلدية إلى أن مؤسسته دشنت مركز ثقافي للمرأة والطفل في حي المطاحن، لخدمة السكان في المنطقة، التي تفتقر لكافة المرافق المجتمعية وذالك بقيمة 130 ألف دولار، بدعم البنك الدولي من خلال مشروعVNDP

وأفاد العبادلة بأن البلدية حصلت على مشروع إنشاء اكبر مركز صحي متطور في القرارة، بواسطة الحكومة الفلسطينية بغزة، لخدمة سكان البلدة التي تفتقر للمرافق الصحية، مشيرا إلى أن كلفة المركز الصحي بلغت مليوني وثلاثمائة ألف دولار على نفقة فاعل خير.