وفد قطري إلى غزة خلال أيام لتوقيع إتفاقية إعادة إعمار القطاع

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
توقع وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة يوسف المنسي زيارة وفد قطري رفيع المستوى إلى قطاع غزة قريباً لتوقيع إتفاقية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه على الاخيرة نهاية العام 2008.

وقال المنسي في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, إنه "من المتوقع زيارة الوفد القطري خلال الأيام القادمة في الفترة ما بين أسبوع إلى الأسبوعين", لافتاً إلى أن كافة التنسيقات حول هذه الإتفاقية تمت خلال زيارة وفد الحكومة الذي ترأسه رئيس الوزراء إسماعيل هنية إلى قطر.

وأشار إلى أن الوزارة حتى الآن تحاول تقديم مشاريع إعمار قطاع غزة إلى عدة دول للمساعدة في إعمار القطاع, مشيراً إلى أن آخر هذه الجهود هي توجه وفد من رؤساء بلديات القطاع إلى تركيا.

وأوضح أن زيارة رؤساء بلديات غزة لتركيا تهدف لتبادل الخبرات, وقال "نسعى إلى أن يقوم وفد البلديات بتوقيع إتفاقية توأمة وشراكة مع البلديات التركية".

وأشار إلى أن كل ما يشغل بال الوزارة في هذه الأوقات هو الملتقى الإستثماري الضخم التي ستقيمه في قطاع غزة في السابع من مايو/آيار القادم, والذي سيجتمع فيه أكبر المستثمرين الفلسطينيين لزيادة مستوى التعاون الفلسطيني الإقتصادي.