رؤساء بلديات غزة يجتمعون مع اتحاد البلديات التركية وجمعيةIHH

أنقرة – وكالة قدس نت للأنباء
اجتمع وفد رؤساء بلديات قطاع غزة وممثلين عن وزارة الحكم المحلي بغزة، اليوم الخميس، مع اتحاد البلديات التركية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة التركية للإغاثة والمساعدات الإنسانية"IHH".

وقال رئيس بلدية القرارة عبد الرحيم العبادلة إن "رؤساء بلديات القطاع وممثلين عن وزارة الحكم المحلي في غزة اجتمعوا مع اتحاد البلديات التركية ورئيس وأعضاء جمعية"IHH " التركية في اجتماعين منفصلين، وذلك بهدف فتح آفاق تعاون مشتركه بين الطرفين، وأيضا لعقد اتفاقيات توأمة بين الاتحاد وجمعية" IHH" في تمويل مشاريع للبلديات.

وكان وفد من رؤساء بلديات القطاع ضم 13 رئيس بلدية وثلاثة ممثلين عن الحكم المحلي قد وصل إلى تركيا في مطلع الأسبوع الحالي بعد تلقيهم دعوة وجهها اتحاد البلديات التركية بهدف تبادل الخبرات بين الطرفين.

وأضاف العبادلة أن "رؤساء البلديات بحثوا خلال لقائيهما المنفصلين مع الاتحاد والجمعية التركية إمكانية دعم بلديات القطاع خاصة الفقيرة منها، وتوفير كافة السبل التي من شأنها أن تساهم في رقي المجتمع المحلي والتخفيف من معاناته، مبينا أن هناك ترحيب كبير من اتحاد البلديات التركية في التعاون المشترك مع اتحاد بلديات القطاع.

وأوضح أن اتحاد البلديات التركية منح اتحاد بلديات القطاع ثلاثة سيارات خاصة لجمع النفايات الصلبة، مشيراً إلى أنه تم مناقشة ملف التوأمة بين البلديات في القطاع والبلديات التركية وأيضا مع الاتحاد.

وتخلل الزيارة عدة فعاليات ثقافية وزيارات ميدانية شملت زيارة بلديات تركيا كاسطنبول وغيرها، ومراكز ثقافية ودينية ومراكز تعليمية