مزهر: جهود مصرية حثيثة لتحريك ملف المصالحة المتوقف

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، اليوم الخميس، أن هناك جهود مصرية حثيثة لتحريك ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشيراً إلى مساعي في هذا الإطار لعقد لقاء فلسطيني برعاية ودعوة مصرية في القاهرة لتحريك ملف المصالحة المتوقف .

وقال مزهر في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء إن"الإجتماع المتوقع سيكون لأعضاء الإطار القيادي المؤقت والذي يضم كافة الفصائل الفلسطينية، معبراً عن أمله بأن يثمر هذا الإجتماع عن تطبيق لإتفاق المصالحة على أرض الواقع.

وحذر عضو اللجنة المركزية للجبهة من استمرار حالة الانقسام الفلسطيني قائلاً "في حال لم يتم تحريك هذا الملف سيبقى شعبنا الفلسطيني يعاني من الإنقسام السياسي، الذي يلقى بظلاله على كافة مناحي الحياة".

واتهم مزهر قيادة حركتي فتح وحماس بأنهما "لا يريدون وليس من مصلحتهم تطبيق إتفاق المصالحة الفلسطينية".

وقال إن "كلا الفريقين، فتح وحماس، يلقي اللوم على الآخر، ليبرأ نفسه من تعطيل إتفاق المصالحة، مشيراً إلى أن المصالحة مجمدة ومتعطلة، بل وتراجعت للوراء بعد حالة التراشق الإعلامي المتبادلة بين الحركتين.

ولفت إلى أن اللوم يلقى على كلا الحركتين "فتح وحماس"، فنحن هنا نرى حركة حماس في غزة لا تريد تسهيل عمل لجنة الإنتخابات المركزية بتحديث السجل الإنتخابي للمواطنين، وكذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يبدأ حتى الآن بمشاورات تشكيل حكومة الكفاءات الوطنية.