تظاهرة احتجاجية امام منزل عائلة النتشة في بيت حنينا

القدس المحتلة-وكالة قدس نت للأنباء
تظاهرة العشرات من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام واهالي حي الاشقرية ببيت حنينا، إحتجاجاً على طرد عائلة المواطن المقدسي خالد النتشة من منزله لصالح الجمعيات الاستيطانية، رافعين الاعلام الفلسطينية واليافطات بلغات الثلاثة، بعد انتهاء صلاة الجمعة التي اقيمت امام المنزل بمشاركة العائلة وقد ام بالمصلين الشيخ مصطفي عبد الله أبو فرحة محذراً من مغبة استيلاء المستوطنين على منزلي النتشة، واقامة بؤرة استيطانية مكان المنزلين، وسط تشديد عسكري من قبل الشرطة الاسرائيلية.

وأفادت مراسلتنا في القدس المحتلة:" خلال وقت الصلاة، كان أحد المستوطنين يجلس على مقربة قريبة من المصلين وهو يحمل بين يديه كتاب ( عبري) بصورة استفزازية وكانه يحرس مدخل المنزل حيث قام بالاتصال بالشرطة الاسرائيلية التي حضرت على الفور لتوفير الحماية للمستوطنين.

وأضافت ، بعد انتهاء الصلاة قامت الشرطة الاسرائيلية باحتجاز الهوية الشخصية ( الزرقاء) للشاب سليمان النتشة إبن صاحب المنزل المصادر وطلب منه التوجه لمخفر شرطة النبي يعقوب، وعندما توجه تم تسليمة استدعاء للتحقيق معه يوم الاحد القادم ثم تم اخلاء سبيله.

كما تم اخلاء سبيل الناشطة الاسرائيلية بشروط تقضي بإبعادها عن الأحياء العربية في شمال القدس لمدة أسبوعين . بعد محاولتها الدخول للمنزل المستولي عليه لصالح المستوطنين .