جباليا النزلة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

نظمت بلدية جباليا النزلة وبمشاركة جمعية واعد للأسرى والمحررين وقفة تضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني أمام مقر البلدية بمدينة جباليا، بمشاركة عدد من أهالي الأسرى وموظفي البلدية.

ورفع المشاركون صورة الأسير أحمد سماره الموظف في البلدية والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام2005م، كما رفعوا صورا لأسرى من قادة الفصائل في سجون الاحتلال منهم احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية والقائد القسامي عباس السيد وطالبوا الدول العربية والمنظمات الحقوقية بوقفة جادة مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وخلال كلمه له نوه باسل أبو القمصان نائب رئيس بلدية جباليا النزلة على أن قضية الأسرى من القضايا المركزية للشعب الفلسطيني والتي تستوجب على الأمة العربية والإسلامية نصرتها في المحافل الدولية.

وقال "الأسرى تاج هذه الأمة ورمز كرامتها ويجب علينا جميعاً الوقوف إلى جانبهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام وقضيتهم العادلة" , مشيدا بثبات الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي أربكت الاحتلال.

من جهته أكد صابر أبو كرش رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين على صمود الأسرى في وجه السجان الذي يحاول تركعيهم والنيل من عزيمتهم داعياً الجماهير الفلسطينية إلى نصرة الأسرى وبمزيد من الفعاليات الجماهيرية التي تدعم إضرابهم وقضيتهم العادلة.

وشدد أبو كرش على أن الأسرى عازمون على الاستمرار في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في إنهاء العزل الانفرادي والسماح لذويهم بزيارتهم وتقديم العلاج اللازم للمرضى منهم.