الحكومة الاسرائيلية تمنح مستوطني ميغرون مليون شيكل

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أفادت صحيفة هآرتس أن الحكومة الإسرائيلية تعكف على إخراج مخطط جفعات هيكيف إلى حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن وانها ستمول تطبيق حلين مؤقتين للسكن لمستوطني ميغرون بكلفة تصل إلى أكثر من 53 مليون شيكل، أي ما يزيد عن مليون شيقل لكل عائلة من المستوطنين.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت هذا القرار أمس في جلستها الأسبوعية وذلك على أثر قرار محكمة العدل العليا مؤخرا بوجوب إخلاء مستوطنة ميغرون وهدمها حتى موعد أقصاه الأول من أيلول/ سبتمبر القادم، بعد أن ثبت أن البؤرة الاستيطانية المذكورة أقيمت على أراض فلسطينية خاصة.

وبحسب الصحيفة فقد أعلن المستوطنون في ميغرون أنهم يفضلون الانتقال إلى تلة فلسطينية مجاورة تطلق عليها إسرائيل اسم جفعات هييكيف، حيث من المقرر نشر بيوت متنقلة مؤقتا في المكان إلى حين بناء بيوت دائمة فيما بعد.

وأضافت الصحيفة أن قائد المنطقة الوسطى العميد نيتسان ألون، يعتزم قريبا إصدار أمر عسكري يتيح تسهيل وتسريع إجراءات البناء في الموقع الجديد.

ولفتت الصحيفة انه وبسبب الصعوبات التي تعترض خيار بناء المستوطنة على جفعات هيكيف قررت الحكومة الإسرائيلية أيضا العمل بالتوازي على إعداد خطة بديلة لنقل المستوطنين إلى مستوطنة آدم التي كان من المفروض أن يتم نقل مستوطني ميغرون إليها قبل أربع سنوات.