قد يلتقي قيادة حماس.. القواسمي: الأحمد في القاهرة لبحث نتائج لقاءات مشعل

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد أسامة القواسمي المتحدث بإسم حركة فتح, الثلاثاء, عدم وجود أي تطورات على صعيد المصالحة مع حركة حماس قائلاً " إن الكرة باتت الآن في ملعب حماس وننتظر جوابهم النهائي حول السماح للجنة الانتخابات بالعمل في غزة ".

وأضاف القواسمي في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", إن رئيس وفد فتح للمصالحة عزام الأحمد سيصل إلى القاهرة خلال ساعات من أجل لقاء قيادة المخابرات المصرية وذلك لبحث ما آلت إليه المباحثات التي أجراها وفد حماس برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس على مدار الأيام الماضية ".

وأوضح أن حركته بحاجة إلى قرار واضح وصريح من حماس للسماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة من أجل البدء بتحديث سجلات الناخبين تنفيذاً دقيقاً لاتفاق القاهرة الذي جرى التوافق عليه بين كل الفصائل الفلسطينية ".

وأشار القواسمي إلى احتمالية أن يجري الترتيب لعقد لقاء بين وفدي "فتح وحماس " بالعاصمة المصرية القاهرة إذا كان لدى حماس جديد على صعيد تحريك المصالحة.

وفي السياق ذاته ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن وفداً من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وصل إلى القاهرة في ساعة مبكرة صباح الثلاثاء، برئاسة عضو اللجنة المركزية نبيل شعث، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.