الغواصة دولفين 4 في طريقها الى اسرائيل

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أفاد موقع "واللا" الإخباري الالكتروني ان مدير عام وزارة الجيش الإسرائيلية الجنرال احتياط أودي شني وصل أمس الأربعاء على رأس وفد إلى برلين وذلك لعقد سلسلة من اللقاءات مع جهات رفيعة المستوى في وزارة الدفاع الألمانية.

وأضاف الموقع أن شني سيبحث مع الجانب الألماني مواصفات الغواصة الرابعة من طراز دولفين التي اشترتها اسرائيل وفحص إمكانية إبحار الغواصة وتوجهها إلى الشواطئ الإسرائيلية.

وبحسب الموقع فان هذه الغواصة تتمتع بالقدرة على إطلاق صواريخ موجهة تحمل رؤوسا نووية، وبكونها تشكل مركبا أساسيا في استراتيجية "الضربة الثانية" للجيش الإسرائيلي في حال تلقت إسرائيل ضربة ذرية، بحيث تتوفر لها القدرة على توجيه ضربة مضادة.

وأضاف الموقع انه تم الانتهاء من تصنيعها قبل شهرين ونصف تقريبا ، وكان من المقرر أن يتم تسليمها لإسرائيل مباشرة بعد إجراء تجربة إبحار لها انطلاقا من مدينة كيل الألمانية.

وأشار الموقع إلى أن تصنيع الغواصات الإسرائيلية يجري في ألمانيا بسرية تامة، وتحت حراسة شديدة يوفرها رجال وزارة الأمن الإسرائيليين وممثلو سلاح البحرية الإسرائيلية والصناعات الأمنية المتواجدين في ألمانيا بشكل دائم.

وكانت ألمانيا قد سلمت إسرائيل ثلاث غواصات من طراز دولفين من أصل أربع غواصات اتفق الجانبان عليها، وذلك بين عامي 1999-2000،حيث مولت ألمانيا ثلث كلفة هذه الغواصات، في حين تعكف الصناعات الألمانية على بناء غواصتين إضافيتين لإسرائيل بكلفة تصل إلى 110 مليون يورو.