إسرائيل تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول المصدر للغاز

القدس المحتلة-ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "الجيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن زيارة "لانداو" التي تسبق انعقاد مؤتمر التكنولوجيا البحرية، والذي سيستضيف أكثر من 70.000 شخصاً من مختلف الدول المنتجة للغاز الطبيعي في العالم، تهدف إلى تعزيز علاقات إسرائيل مع الدول المصدرة للغاز الطبيعي.

وأضافت أن وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي "عوزي لانداو" يبدأ اليوم الأحد، زيارة رسمية لولاية تكساس الأميركية، في زيارة لتعزيز علاقات إسرائيل مع الدول المصدرة للغاز حول العالم.

ونقلت الصحيفة عن "لانداو" قوله:"إن وجود إسرائيل في سوق الغاز الطبيعي يعمل على تعزيز علاقاتها المتنامية مع ولاية تكساس، والتي تعد عاصمة التنمية في هذه الصناعة، ونحن هنا لجعل إسرائيل في مكانة تجذب العديد من المصنعين لاستكشاف وإنتاج الغاز في إسرائيل".

وتطرق "لانداو" لقرار مصر وقف تصدير الغاز المصري إلى "إسرائيل" قائلاً:"إن هذا الاتفاق يعتبر اتفاق مركزيا بالنسبة إلى إسرائيل ويعتبر مهماً أيضاً في إطار اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل"، معرباً عن أملة في تدفق الغاز المصري إلى إسرائيل مرة أخرى.

وبينت أن "لانداو" سيجتمع خلال زيارته لتكساس مع العديد من ممثلي الشركات المصنعة للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى إلقائه يوم الخميس المقبل محاضرة في معهد بيكر، ومجلس الشئون العالمية، يتناول فيها الجغرافيا السياسية لاكتشافات الغاز في الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يعقد زيارة لموقع تطوير الطاقة "نوبل" في المدينة.