قيادي في الشعبية يتهم أبو مازن ومشعل بتعطيل إجتماع الإطار القيادي

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اتهم قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرئيس محمود عباس زعيم حركة "فتح" وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" بتعطيل إجتماع "الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي من المقرر عقده في القاهرة نهاية شهر مايو/آيار الحالي.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, إن "الرئيس أبومازن ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس مشعل هما من قاما بتعطيل إجتماع الإطار القيادي للمنظمة، معتبراً أن كافة الإجتماعات التي تدور حالياً في القاهرة من أجل تحريك عملية المصالحة الوطنية وتطبيق الإتفاق, هي إلهاء للشعب الفلسطيني, ولإيهامه بأن هناك خطوات إيجابية تجري من أجل إنهاء الإنقسام.

وأضاف مهنا، أن الطرفين "فتح وحماس" لا تتوفر لديهما إرادة حقيقة جادة لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه في إجتماعات القاهرة.

يذكر أن إجتماعات القاهرة التي جرت في القاهرة ديسمبر الماضي والتي جرت بين الفصائل, تم الإتفاق خلالها على تشكيل إطار قيادى من مختلف الفصائل الفلسطينية بالإضافة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي, وتم عقد إجتماعه الأول في 22 ديسمبر الماضي.

واتفقت الفصائل على أن يعقد الاطار اجتماعه الثانى فى فبراير الماضي فى القاهرة، لبحث ما تم تحقيقه على الأرض في إتفاق المصالحة الفلسطينية، الا أنه جرى تأجيل عقد الاجتماع، لإتاحة فرصة أكبر أمام مشاورات الرئيس عباس لتشكيل حكومة التوافق التي سيرأسها بناء على اتفاق الدوحة الموقع مع حركة حماس، والذي مازال معطل حتى الآن.