زعيمة حزب العمل: نتنياهو مخطئ باعتباره إيران المشكلة الأولى

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اعتبرت شيلي ياسيموفيتش زعيمة حزب العمل الإسرائيلي المعارض أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مخطئ باعتباره إيران المشكلة الأولى للدولة العبرية.

وقالت ياسيموفيتش في مقابلة مع قناة تلفزيونية"من الخطأ جعل التهديد (النووي) الإيراني المشكلة المركزية لإسرائيل".

وأضافت الزعيمة الجديدة لحزب العمل أنه يجب إعطاء مزيد من الوقت للعقوبات الدولية المفروضة على الجمهورية الإسلامية، مشددة على ضرورة "التنسيق الكامل" مع الولايات المتحدة في كل ما يتعلق بالملف الإيراني.

وأكدت ياسيموفيتش أن توجيه ضربة عسكرية إلى إيران "يبقى الخيار الأخير".

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فان نتنياهو يعتزم ضرب إيران لتدمير منشآتها النووية التي يعتبرها خطرا استراتيجيا على بقاء دولة إسرائيل.

ولكن خيار الضربة العسكرية انتقده بشدة العديد من المسؤولين السابقين لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية إضافة إلى الكثير من القادة العسكريين الإسرائيليين حاليين وسابقين على حد سواء.

وأجرت طهران ومجموعة 5+1 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا) مباحثات حول برنامجها النووي في 14 نيسان/ ابريل في اسطنبول. ويتوقع إجراء جولة أخرى من المباحثات في 23 آيار/ مايو في بغداد.

ويشتبه الغرب وإسرائيل في أن إيران تسعى من خلال تخصيب اليورانيوم إلى امتلاك سلاح نووي، الأمر الذي تنفيه طهران التي تؤكد أن برنامجها هو فقط لإنتاج الطاقة الكهربائية.

ودعت الحكومة الإسرائيلية مؤخرا مجموعة 5+1 إلى الحزم في مناقشاتها مع إيران التي تتهمها باغتنام هذه المفاوضات من اجل "كسب الوقت".