فياض يشدد على ضرورة التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى

رام الله-وكالة قدس نت للأنباء

استقبل رئيس وزراء حكومة رام الله الدكتور سلام فياض في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء في رام الله صباح اليوم، وفداً برلمانياً بريطانياً من حزب العمال برئاسة السيد إيان لوكاس وزير الظل للشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أطلعهم رئيس الوزراء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال، والمخاطر التي يمرون بها جرّاء مماطلة إسرائيل في الاستجابة لمطالبهم الإنسانية والعادلة، والتي يخوضون الإضراب عن الطعام من أجل تحقيقها.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بالاستجابة لمطالب الأسرى وإنقاذ حياتهم.

كما أطلع فياض الوفد على الانتهاكات الإسرائيلية ضد شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، وخاصةً تصاعد اعتداءات المستوطنين الإرهابية ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومصادر رزقهم ومقدساتهم، واستمرار الاجتياحات العسكرية الإسرائيلية لمناطق السلطة الوطنية، الأمر الذي لا يؤدي إلا لتقويض منجزات السلطة الوطنية ومكانتها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إلزام إسرائيل بوقف هذه الانتهاكات التي تتناقض مع القانون الدولي وتعرض حل الدولتين إلى خطرٍ حقيقي, مؤكدا على ضرورة إلزام إسرائيل بوقف سياستها وممارساتها التي تُعرقل جهود السلطة الوطنية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق المصنفة (ج)، والتي اعتبرتها الرباعية في بيانها الأخير بأنها مناطق حيوية لمستقبل دولة فلسطين القابلة للحياة.

وجدد فياض إصرار شعبنا على الاستمرار في تعميق وتوسيع جاهزيته لإقامة الدولة، وخاصةً في القدس الشرقية والمناطق المسماه "ج"، وكذلك في قطاع غزة , معتبرا أن إنهاء الاحتلال عن أرضنا المحتلة منذ عام 1967 وإقامة دولة فلسطين المستقلة عليها وعاصمتها القدس الشرقية يُشكلان مفتاح السلام والاستقرار في المنطقة.

واستعرض رئيس الوزراء الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية للتغلب على الأزمة المالية الناجمة عن عدم وفاء بعض الجهات المانحة بالالتزامات المالية المطلوبة منها.