الغول: من الخطأ رهن الموقف الفلسطيني بطبيعة الرد الإسرائيلي

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في غزة كايد الغول أن رهن الموقف الفلسطيني بالذهاب إلى الامم المتحدة أو بأي خطوة أخرى بطبيعة الرد الإسرائيلي هو إعادة تعويم للقضايا، ومن شأن ذلك أن يعطي العدو فرصة أكبر لمخادعة الرأي العام العالمي، واضعاف الموقف الفلسطيني اكثر فأكثر مما هو عليه الآن.

وقال الغولفي بيان وصل قدس نت نسخة عنه: " يجب أن يتحدد الموقف والتحرك الفلسطيني أساساً من مصلحة الشعب الفلسطيني، وأن تسعى القيادة للقيام بالخطوات واتخاذ كل الاجراءات التي تؤَّمن هذه المصلحة والتي تكمن في تقرير المصير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة بعاصمتها القدس. وعليه، من الخطأ الشديد، بل ومن الضرر أن ترهن أي خطوة قادمة بالذهاب للامم المتحدة ارتباطاً بالرد الإسرائيلي على الرسالة التي ارسلها الرئيس محمود عباس لنتنياهو".

وشدد على ضرورة أن يكون الذهاب إلى الامم المتحدة سياسة دائمة بالنسبة لنا باعتبارها المؤسسة الدولية التي كانت سبباً في ترسيم نكبة الشعب الفلسطيني من جهة، وباعتبارها الجهة التي أقرت حقوق الشعب الفلسطيني من جهة أخرى، حتى تتحمل هذه المؤسسة الدولية مسئولياتها، وتعيد الاعتبار لقراراتها وأن تقوم باتخاذ كل الاجراءات التي تلزم دولة الاحتلال بتنفيذها.

وفي معرض إجابته إن كان لعدم تشكيل حكومة فلسطينية وتطبيق اتفاق المصالحة علاقة بذلك، قال الغول: " بدون شك أن لذلك تأثيرات سلبية على قوة الموقف والتحرك الفلسطيني.