صور..أهالي الأسرى المقدسيين يسلمون مذكرة لمندوب الرباعية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
سلم أهالي الاسرى المقدسيين ورئيس نادي الأسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس،مساء الاثنين، رسالة خطية لمكتب مندوب الرباعية الدولية في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، لإيصالها لمبعوث الرباعية توني بلير لمطالبته بالتحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استمرار الاعتصامات التضامنية من أهالي الأسرى المقدسيين أمام مقر الرباعية الدولية، رافعين الأعلام الفلسطينية واليافطات وصور الأسرى، وسط ترديد الهتافات المنددة بالجرائم المرتكبة بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال في ظل خوضهم معركة الامعاء الخاوية لليوم الحادي والعشرين .

وانطلقت عقب ذلك مسيرة تضامنية من أمام مقر البعثة الدولية لمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسط تحركات نشطة لقوات الشرطة الإسرائيلية لمراقبة المسيرة وهي تجوب شوارع وأزقة حي الشيخ جراح المهددة بالمصادرة لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد ابو عصب في حديث خاص لمراسلتنا بالقدس" في ظل التنكيل والضغوطات التي يمر بها أسرانا الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، يتعرض ايضاً الداعمين لمسيرة الأسرى النضالية في شوارع القدس لضغوطات إسرائيلية من اجل تجميد الفعاليات التضامنية في الشارع المقدسي، مؤكداً باننا مستمرون في الوقوف والتضامن مع أسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ودعمهم بكافة الوسائل المعنوية من اجل تحقيق حقوقهم المشروعة".

بدورها قالت زوجة الأسير الموقوف منذ ستة شهور علي عطا عبيد من سكان منطقة العيسوية في لمراسلتنا إن "زوجها مضرب عن الطعام منذ 20 يوماً ويقبع في سجن جلبوع، وقامت إدارة السجن بعزله ووضعه بالقرب من غرف الكلاب البوليسية".

وأضافت أن آخر زيارة كانت له بداية الشهر الماضي أي (1-4) وهو أب لسبع أنفار ويعاني من أوضاع صحية مختلفة، وطالبت الأمة العربية والإسلامية بأن تنظر لقضية الأسرى الفلسطينيين الذين يعانون شتي الانتهاكات العنصرية داخل سجون الاحتلال.