"حسام" وأهالي الأسرى يطالبون الصليب الأحمر بتحرك عاجل لإنقاذ أبنائهم

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
طالبت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ولجنة أهالي أسرى قطاع غزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التحرك العاجل من خلال تدخلات جدية وفاعلة لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي من شأنها أن تضع حدا لاستهتارها الواضح بأرواح الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الواحد والعشرون علي التوالي إضافة إلي تجاهلها المطلق لحقوقهم المشروعة ومطالبهم العادلة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية "حسام" وأهالي الأسرى مع جوانا مدير عام برنامج زيارة الأسرى وتيريزا مسؤولة برنامج التجمع والحماية في الصيب الأحمر .

وتقدمت جمعية حسام وأهالي الأسرى لممثلي الصليب الأحمر بقائمة من المطالب ، أبرزها تكثيف الزيارات لمندوبي الصليب الأحمر بهدف الاطلاع عن كثب علي أوضاع الأسرى ، زيادة مخصصات العلاج وعدد الأطباء لإجراء الكشف الطبي للأسرى المضربين عن الطعام ، تكثيف محاولات الضغط علي الجانب الإسرائيلي لاستئناف برنامج الزيارة لأهالي أسرى قطاع غزة وغيرها من المطالب الإنسانية المتعلقة بتحسين ظروف اعتقال الأسرى.

بدورها أكدت جوانا أن الاحتلال هو من يعيق برنامج الزيارة وأن الصليب الأحمر علي جاهزية تامة لتفعيل هذا البرنامج فور تلقيه الموافقة من الجانب الإسرائيلي ، متعهدة ببذل المزيد من الجهود في هذا المضمار .

وكشفت جوانا أن الصليب الأحمر قد كثف من زياراته إلي الأسرى المضربين عن الطعام منذ بداية الإضراب في السابع عشر من نيسان الماضي خاصة أولئك القابعين في سجون نفحة وشطة وريمون ، كما واصل الصليب الأحمر زياراته الدورية إلى الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من 70 يوما كثائر حلاحلة وبلال ذياب ومحمد التاج وغيرهم ممن يضربون احتجاجا علي الاعتقال الإداري .