مسيرة حاشدة لحماس في بلدة بيت حانون تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشارك في المسيرة قيادات حركة حماس وأهالي الأسرى وجموع كبيرة من أهالي بيت حانون حيث انطلقت من مسجد عمر بن عبد العزيز بالبلدة وجابت شوارعها يتقدمها عرض ومسير عسكري لكتائب القسام ورفع صور الأسرى القدامى في سجون الاحتلال.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تناصر قضية الأسرى العادلة وتساندهم في معركة الأمعاء الخاوية كما رفعوا لافتات تدعو فصائل المقاومة إلى خطف جنود صهاينة لمبادلتهم بأسرانا البواسل في صفقة مشرفة كصفقة وفاء الأحرار.

ومن جهته, أكد القيادي في حركة حماس الدكتور نازك الكفارنة أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال هي على رأس سلم أوليات حركة حماس وتبذل كل ما تستطيع من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال, مشيداً بصمود وتحدي وإرادة الأسرى القوية والكبيرة في وجه التأمر والكيد والخبث الإسرائيلي.

ودعا الكفارنة المنظمات الحقوقية العربية إلى نصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ونقل معاناتهم إلى المحافل الدولية, معتبراً أن قضية الأسرى تستحق أن تكون لها أهمية كبيرة في تاريخ وثقافة أمتنا العربية والإسلامية.

وفي نهاية كلمته, شدد الكفارنة أن الأسرى سيبقون عنوان الصمود والتحدي لنضال وجهاد شعبنا الفلسطيني وسيقون شعلة تحرق الصهاينة وكل المتآمرين على قضيتهم الإنسانية.