وفد قيادي من "الديمقراطية" بالشاطئ يؤم خيمة الاعتصام بغزة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
أمّ وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بفرع الشاطئ، خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، التي تقيمها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة، يتقدمهم مسؤول الفرع نبيل الهندي وعدد من أعضاء قيادة الشاطئ وكوادره.

وأكد الهندي في كلمة له في خيمة الاعتصام على مركزية قضية الأسرى باعتبارها وطنية بامتياز وهي بحاجة الى التفاف شعبي عارم لتسليط الضوء على قضيتهم العادلة. داعياً الى تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم والتي تخالف اتفاقية جنيف الرابعة.

وشدد مسؤول الجبهة الديمقراطية بفرع الشاطئ، على أن اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لمناقشة قضية الأسرى وما صدر عنه من قرارات، خطوة في الاتجاه الصحيح. منوها إلى أن ردود مصلحة السجون على مطالب الأسرى دون الحد الأدنى وبعيدة كل البعد عن مطالب الأسرى الرئيسة والجوهرية , موضحا أن الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون معركة الكرامة ضد الاحتلال دفاعا عن انسانيتهم وحقوقهم المشرعة دوليا والعادلة التي كفلتها كافة الأعراف الدولية والتي تواصل سلطات الاحتلال ومصلحة السجون خرقها دون رادع دولي.

ودعا إلى تحرك عربي ودولي في كافة المحافل الدولية وعقد المؤتمرات والورشات ورعاية أبحاث علمية تسلط الضوء على قضية الأسرى والانتهاكات التي تواصلها "إسرائيل" فيما يغض البصر عنها من قبل المجتمع الدولي والادارة الامريكية المنحازة إليها.

وختم كلمته بالدعوة الى الوحدة الوطنية ورص الصفوف وانهاء الانقسام باعتبارها مطلب وطني وشعبي بحاجة إلى تجسيد على الأرض لمواجهة سياسة الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا وخاصة قضية الأسرى.

وقام وفد قيادة "الديمقراطية" بالشاطئ بجولة ميدانية على الأسرى المضربين عن الطعام في خيمة اعتصام المتضامنين، وشكرهم على هذه الخطوة الشجاعة في الوقوف مع أسرى شعبنا الفلسطيني في سجون الاحتلال وزنازينه.