النائب أبو شهلا يؤيد ويدعم حملة لتخفيض سن الترشح لانتخابات

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد النائب في المجلس التشريعي د. فيصل أبو شهلا عن دعمه وتأييده لحملة 25-30 لتخفيض سن الترشح لعضوية المجلس التشريعي الى 25 عاما والرئاسة الى 30 عاما.

جاء ذلك أجتماع أعضاء حملة 25-30 بشبكة المنظمات الأهلية مع النائب الدكتور فيصل ابو شهلا في مكتبه بمدينة غزة اليوم.

وشدد ابو شهلا على ضرورة ان يتاح المجال والفرصة للشباب وتمكينهم من اجل ضمان مشاركتهم في صناعة القرار على كافة المستويات وبخاصة المشاركة السياسية مشيرا الى ربيع التغيير العربي الذي قاده الشباب.

واكد على ضرورة ان يأخذ الشباب انفسهم زمام المبادرة وان يثبتوا جدارتهم من اجل احداث تغيير حقيقي على الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي

ودعا النائب د. أبو شهلا الى ان يكون العمل مع الشباب على المستوي الاستراتيجي وليس موسميا وان يتم صياغة خطة وطنية لتمكين الشباب وتنمية قدراتهم وخبراتهم.

واعرب عن خالص امنياته بنجاح حملة 25-30 وان يتم تعديل قانون الانتخابات العامة بما يضمن مشاركة افضل للشباب

من جهتهم عبر أعضاء حملة 25-30 عن بالغ سعادتهم وترحيبهم بدعم النائب أبو شهلا للحملة مؤكدين أن هذه الحملة ستتواصل من اجل الضغط لضمان مشاركة الشباب على كافةالمستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمة ذلك الحق في المشاركة بعضوية البرلمان والمجالس المحلية.

وأشاروا إلى سلسلة الخطوات والفعاليات التي تم وسيتم تنظيمها في إطار الحملة موضحين ان الحملة لاقت دعما كبيرا مختلف قطاعات شعبنا الفلسطيني.

ومن ناحيته قال مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا :"إن حملة 25-30 لتخفيض سن الترشح للرئاسة والتشريعي تأتي في إطار مشروع تعزيز مساهمة المنظمات الأهلية في سيادة القانون بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث تلقى أعضاء الحملة تدريبا مكثفا في عدة مجالات قانونية وتشريعية وفي استراتجيات الضغط والمناصرة والإعلام وتحويل النزاعات".

واكد الشوا على ضرورة الدعوة الى عقد جلسة موحدة للمجلس التشريعي من اجل اقرار التعديلات على قانون الانتخابات العامة بما يضمن مشاركة الشباب وكذلم ان يقوم المجلس بدوره ومسؤولياته في اقرار التشريعات والقوانين والرقابة على السلطة التنفيذية.

ويشار الى النواب جميل المجدلاوي ومشير المصري ومصطفى البرغوثي اعلنوا تأييدهم ودعمهم لحملة 25-30 .

ويطالب أعضاء الحملة بتعديل قانون الانتخابات الفلسطيني رقم(9) المادة (12) لسنة 2005 بما يخفض سن الترشح لانتخابات الرئاسة من عمر 40 سنة إلى سن 30 عاما, وبالترشح لانتخابات المجلس التشريعي من 28عاما إلى 25 عاما .