غزة: النائب العام يُوصي بإدراج صحيفة سوابق لمروجي المخدرات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أوصى النائب العام في قطاع غزة المستشار محمد عابد تعليماته لرؤساء النيابات بالالتزام بإدراج صحيفة سوابق للمتهمين في ملفات قضايا المخدرات .

وعزا النائب عابد خلال استقباله الثلاثاء وفد من قيادة شرطة المخدرات هدف الصحيفة لتعزيز البينة وللاستحصال على أحكام قضائية مشددة بحق المجرمين.

وأكد على ضرورة العمل على زيادة وتوعية الكادر لدى شرطة مكافحة المخدرات من خلال إعداد دورات تدريبية لهم، مبدياً استعداد النيابة العامة لعقد دورات لضباط المكافحة بإشراف المكتب الفني التابع لها .

بدوره، أثنى مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المقدم أحمد القدرة على تميز العلاقة بين جهازالمكافحة ورؤساء النيابات الجزئية وأكد على أهمية زيادة التعاون والاهتمام بين النيابة العامة والمكافحة.

واستعرض المقدم القدرة العديد من المقترحات العملية في مجال ضبط الجريمة وضرب أوكارها وزيادة فاعلية وجودة الإجراءات الجزائية في قضايا المخدرات.
وترأس وفد قيادة المكافحة كل من مديرها المقدم أحمد القدرة ونائبه المقدم سامح السلطان بحضور رئيس نيابة غزة الجزئية يحيى الفرا ورئيس نيابة الجمعيات والمؤسسات زيادة النمرة.

وبحثت قيادة شرطة المكافحة خلال لقائها بالنائب العام العديد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين النيابة العامة وشرطة مكافحة المخدرات وحل المشاكل التي تواجههما خصوصاً في قضايا المخدرات والأترامال والعقاقير المحظورة الأخرى.

وفي نهاية اللقاء شكر المستشار عابد وفد قيادة شرطة المكافحة على الجهود التي يبذلونها من أجل الكشف والقضاء على آفة المخدرات والأترامال .
واتفق الجانبان على وضع تصور للمشاكل والمعيقات التي تواجه النيابة العامة وشرطة مكافحة المخدرات من خلال اللجنة العليا المشكلة بينهما.