بلدية القرارة تضع حاويات للنفايات في أحياء المدينة

القرارة- وكالة قدس نت للأنباء
بدأت طواقم بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، اليوم، في وضع حاويات للنفايات الصلبة في أحياء المدينة، وذلك بالتعاون مع البنك الإسلامي "بجده" وبتمويل من الصندوق العربي الإنمائي.

وأفاد رئيس البلدية عبد الرحيم العبادلة أن البلدية استلمت اليوم أكثر من (80) حاوية للنفايات ضمن المرحلة الأولى منها، مؤكداً أن بلديته ستتسلم خلال الأسبوع المقبل كافة الحاويات والبالغ عددها(200) حاوية.

وقال العبادلة إن "البلدية ستضع كافة الحاويات في الأماكن المخصصة لها وفق آلية أعدتها البلدية مسبقاً تضمن توزيع الحاويات على كافة أحياء المدينة خاصةً الأماكن العامة والمكتظة بالسكان، مشيراً في الوقت ذاته إلى مساهمة ذلك في المحافظة على نظافة المدينة وكذلك المظهر الجمالي لها".

وطالب رئيس البلدية كافة المواطنين بالتعاون مع البلدية في وضع النفايات المنزلية في أماكنها المخصصة لها وعدم اللجوء إلى حرق النفايات بداخلها أو بالقرب منها حفاظا عليها، موضحاً أهمية ذلك في التقليل من انتشار الأوبئة والأمراض والغازات الضارة.

بدوره، بين مهندس المشاريع في البلدية أحمد الطيماوي أن تكلفة مشروع توريد الحاويات بلغت 77000$ تقريباً، مؤكداً أن آلية تسليم الحاويات ستتم على مرحلتين كل مرحلة(100) حاوية، وذلك حتى يتسنى لطواقم البلدية توزيعها على كافة الأحياء بالشكل وبالطريقة المناسبة.

ولفت الطيماوي إلى أن سعة الحاوية الواحدة يصل إلى كوب واحد، مبيناً أن تصميمها جاء وفق مواصفات فنية وصحية قياسية متعارف عليها، وذلك حرصا على سهولة نقلها وتفريغها والاستفادة المثلى منها.