تحضيرات واسعة لاحياء الذكرى الرابعة وستون لنكبة الشعب الفلسطيني

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
في الوقت الذي تتصاعد فيه حركة التضامن الشعبية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تجري على قدم وساق الاستعدادات لفعاليات الذكرى الرابعة والستين للنكبة الفلسطينية.

وأعلن المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين، أن الفعاليات المحلية في المناطق لا تقل أهمية عن المشاركة في الفعالية المركزية، حيث بدأت فعليا في مناطق مختلفة في فلسطين التاريخية والشتات.


و جاء برنامج مركز بديل المساند للفعاليات الشعبية لهذا العام – سواء برنامج الفعالية المركزية أو برنامج إسناد الفعاليات المناطقية، مكثفا وواسعا ومنسجما مع حركة الشارع, حيث تم نشر البوستر المركزي الذي يتولى إعداده مركز بديل سنوياً في مختلف المناطق، كما تم نشر وتعليق اللافتات البارزة والرايات السوداء الموزعة في مختلف المناطق، بالإضافة إلى نشر وتوزيع عشرات الآلاف من الملصقات التعبوية التي تؤكد على الحقوق الوطنية وحق العودة.

ونوه رئيس مجلس إدارة مركز بديل،أحمد محيسن، أن فعاليات النكبة بالنسبة لبديل كمؤسسة أهلية تعنى بحقوق الإنسان، وبالذات حقوق اللاجئين وفي مقدمتها حق العودة إلى الديار الأصلية، هي فعاليات مستمرة لان النكبة مستمرة.

أما عضو مجلس الإدارة سمير عطا، فقد عقب حول الموضوع ذاته، قال: "إن دور مركز بديل لا يقتصر على الحملة الدعوية والإعلامية؛ بل يمتد إلى مشاركة ودعم وإسناد الفعاليات الوطنية بما ينسجم مع الخط الوطني العام والحقوق ولذلك فقد تعاون بديل مع عدد واسع من الفعاليات والشركاء والمؤسسات القاعدية لتنفيذ أكثر من عشرين مبادرة شعبية في فلسطين 48، وقطاع غزة، والضفة، وأيضا في الشتات".